رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

حمزاوي بعد هجوم أتوبيس أقباط المنيا الإرهابي: لا يمكن الصمت على هذه الجرائم.. رحم الله الشهداء والصبر لذويهم والآمان للوطن

عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي: جريمة إرهابية جديدة.. مصر باقية بأقباطها ومسلميها ولادينييها وكل إنسان على أرضها
 
علق الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، على الهجوم المسلح الذي استهدف أتوبيس تابع للكنيسة كان في طريقه لدير أنبا صموئيل المعترف بالمنيا، قائلًا: «جريمة إرهابية جديدة».
 
وتابع حمزاوي، في صفحته على موقع التواصل "تويتر"، إنه: «لا يمكن الصمت على هذه الجرائم البشعة، الإدانة واجبة والمواجهة المجتمعية ضرورة، مصر باقية بأقباطها ومسلميها ولادينييها وكل إنسان على أرضها».
 
وقال: «الحق في الحياة والأمن وحرية العبادة، حقوق أصيلة لكل مصرية ومصري، لكل إنسان، رحم الله الشهداء والصبر لذويهم والآمان للوطن».
 
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات لـ"البداية"، إن 23 شهيدا و25 مصابا وقعوا في حادث استهداف أتوبيس يقل أقباطا في المنيا.
وأضاف المتحدث باسم الصحة، إن الوزير أمر بنقل جميع المصابين إلى معهد ناصر لتلقي العلاج في أسرع وقت.
وأكد مدير أمن المنيا، اللواء فيصل دويدار، واقعة إطلاق النار على أتوبيس في الطريق الغربي.
ونشرت قناة "اكسترا نيوز" في شريط الأنباء العاجلة، خبر بعنوان "إطلاق نار على أتوبيس في الطريق الصحراوي الغربي".
كشف الزميل إسلام فهمي، مراسل قناة "سي بي سي"، تفاصيل واقعة الهجوم على أتوبيس يقل أقباط غرب مدينة العدوة بمحافظة المنيا.
وقال مراسل القناة، إن الهجوم وقع في الطريق الصحراوي الغربي للمحافظة، وأن الأنباء تؤكد سقوط عدد من الضحايا ولكن دون تفاصيل حول الأرقام.
وأشار مراسل القناة، إلى أن قوات الأمن وصلت إلى مكان الحادث للتعامل مع المهاجمين ونقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.
 
 
التعليقات
press-day.png