رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«تيار الكرامة» يطالب بإقالة وزير الداخلية بعد هجوم المنيا: فشل في مواجهة الإرهاب.. ومحاولات شق الصف المصري ستفشل

 أدان حزب تيار الكرامة، في بيان له اليوم الجمعة، الحادث الإرهابي، الذي استهدف أتوبيس تابع للكنيسة كان في طريقه لدير أنبا صموئيل المعترف بالمنيا، ووصفه بـ«الإرهابي الخسيس».
وأكد الحزب،على أن محاولات الجماعات الإرهابية لشق الصف الوطني، باستهداف الأقباط ستفشل لأن الشعب المصري نسيج واحد مترابط.
وشدد البيان، على أن الأجهزة الأمنية يجب أن تقوم بدورها في حماية الشعب المصري، وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمات عاجلة، مطالبًا باقالة وزير الداخلية لفشله المتكرر في مواجهة العمليات الإرهابية.
وطالب الحزب، أجهزة الدولة بالتحرك لتفكيك البيئة الحاضنة للإرهاب، مؤكدًا أن مواجهة الإرهاب بعصا الأمن فقط لن تؤدي إلى النتيجه المطلوبة، محملا اياها الفشل المتكرر في هذا الأمر.
وتقدم تيار الكرامة بخالص العزاء لأسر الشهداء راجيا من الله أن يتغمدهم برحمته.
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر لمتابعة حادث المنيا الإرهابي، وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، اليوم الجمعة، إن السيسي يتابع الموقف الأمني للبلاد، وإنه دعا لرعاية المصابين.
وقال أحد شهود العيان، إن الهجوم الإرهابي على الأقباط في العريش، لم يستهدف سيارة واحدة ولكن شمل 3 سيارات، حافلة وميكروباص وسيارة ربع نقل، وأن معظم الضحايا من مركز الفشن ببنى سويف وقرية الجرنوس بمركز مغاغة المنيا.
وأشار شاهد العيان لـ"البداية"، إلى أن المسلحين اطلقوا النيران من منطقة قريبة من الضحايا ثم فروا هاربين ولم يلاحقهم أحد.
وأضاف مصدر من إسعاف المنيا، أن عدد الشهداء ارتفع إلى 30 شهيدا وأن الضحايا كانوا فى تجاههم لزيارة الدير وأن معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وقالت سكاي نيوز، إنه تم رفع حالة التأهب في مستشفيات المنيا بالكامل، لاستقبال المصابين في حادث الهجوم الإرهابي على أتوبيس الأقباط في المنيا.
وأضافت سكاي نيوز، في شريط الأنباء العاجلة، إن 10 ملثمين تقريبا استهدفوا الحافلة في طريقها إلى دير في المنيا بالطريق الصحراوي الغربي.
وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى رفع درجة الاستعدادات الأمنية، بالإضافة إلى قيام قوات الأمن بتطويق المناطق المؤدية الى دير الأنبا صموئيل في المنيا.
 
التعليقات
press-day.png