رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الدستور» ينعي ضحايا حادث المنيا الإرهابي: الداخلية انشغلت بملاحقة الشباب وقمع الحريات وغلق المواقع الإلكترونية

نعى حزب الدستور، استشهاد نحو ثلاثين من المصريين المسيحيين، بينهم أطفال أبرياء ونساء، إثر حادث إرهابي إجرامي خسيس استهدف حافلات تحملهم لزيارة أحد الأديرة في محافظة المنيا.
 
وأدان الحزب، في بيان له اليوم الجمعة، بأقوى العبارات الممكنة لاستمرار استهداف المصريين المسيحيين في سلسلة من العمليات الإرهابية في الشهور الأخيرة، بداية بتفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة ومرورًا بتفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، ونهاية بالعمل الإجرامي البشع الذي تعرض له المواطنون الأبرياء صباح اليوم في المنيا.
 
وحمل الحزب، وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية مسؤولية الفشل في توفير الحماية اللازمة بعد التهديدات المتكررة من تنظيم داعش الإرهابي، باستهداف المسيحيين المصريين، في إطار فكرهم الإرهابي الدموي والطائفي والذي استهدف المسيحيين في عدة دول عربية كالعراق وسوريا.
 
وتابع البيان: «بينما تنشغل الأجهزة الأمنية بملاحقة الشباب وحبسهم لكتابة تعليقات على مواقع التواصل الاحتماعي، والتضييق على الحريات العامة وقمع حرية الرأي والتعبير بتعمد إغلاق مواقع إخبارية على شبكة الإنترنت، كان من الأجدى بكل تأكيد تكثييف كل الجهود وتوجيهها لمكافحة الإرهاب البشع الذي قتل المصريين في المنيا صباح اليوم».
 
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر لمتابعة حادث المنيا الإرهابي، وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، اليوم الجمعة، إن السيسي يتابع الموقف الأمني للبلاد، وإنه دعا لرعاية المصابين.
 
وقال أحد شهود العيان، إن الهجوم الإرهابي على الأقباط في المنيا، لم يستهدف سيارة واحدة ولكن شمل 3 سيارات، حافلة وميكروباص وسيارة ربع نقل، وأن معظم الضحايا من مركز الفشن ببنى سويف وقرية الجرنوس بمركز مغاغة المنيا.
 
وأشار شاهد العيان لـ"البداية"، إلى أن المسلحين اطلقوا النيران من منطقة قريبة من الضحايا ثم فروا هاربين ولم يلاحقهم أحد.
 
وأضاف مصدر من إسعاف المنيا، أن عدد الشهداء ارتفع إلى 30 شهيدا وأن الضحايا كانوا فى تجاههم لزيارة الدير وأن معظم الضحايا من النساء والأطفال.
 
وقالت سكاي نيوز، إنه تم رفع حالة التأهب في مستشفيات المنيا بالكامل، لاستقبال المصابين في حادث الهجوم الإرهابي على أتوبيس الأقباط في المنيا.
 
وأضافت سكاي نيوز، في شريط الأنباء العاجلة، إن 10 ملثمين تقريبا استهدفوا الحافلة في طريقها إلى دير في المنيا بالطريق الصحراوي الغربي.
 
وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى رفع درجة الاستعدادات الأمنية، بالإضافة إلى قيام قوات الأمن بتطويق المناطق المؤدية الى دير الأنبا صموئيل في المنيا.
 
التعليقات
press-day.png