رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو| البداية بموقع هجوم المنيا الإرهابي وشهود يروون تفاصيل قتل الأقباط.. ومصدر أمني: 400 طلقة استخدمت في الهجوم

شاهد عيان:3 سيارات بينهم حافلة كبيرة كانوا فى رحلة لدير الأنبا صموئيل قادمة من مغاغة والفشن
 
ابن عم مصاب: سيارات دفع رباعى أوقفتهم في مدق للطريق الصحراوى.. ومسلحون أطلق رصاصاتهم وفروا للجبال
 
مصدر أمنى: 400 طلقة فى مكان الحادث من المسلحين وسنلقى القبض عليهم ومهاجمة الجبال الغربية تحتاج لتجهيزات
 
صحة المنيا : 28 شهيد معظمهم من الاطفال والنساء و12 مصاب فى حالة حرج و18 مصاب
 
 
 
 
انتقلت "البداية" إلى موقع حادث استهداف أقباط المنيا، بالقرب من دير الانبا صموئيل بمركز العدوة، حيث روى عدد من شهود العيان وأقارب الضحايا بعض من تفاصيل الحادث.
وقال منير رسمى، شاهد عيان، من منطقة وقوع الحادث: "سمعنا إطلاق نار كثيف وتوجهنا لنجد حافلة كبيرة وسيارة ربع نقل وميكروباص قد تعرضوا لإطلاق النيران والضحايا معظمهم من الأطفال والنساء".
وأضاف: "جاءت قوة أمنية بعد دقاق وأسرعت فى الاتصال بالاسلكى بالإسعاف والقوات الأمنية، وحاولنا مساعدتهم حتى تأتى باقى القوات ولم يكن هناك أثر فى ذلك الوقت للإرهابيين الذين نفذوا العملية وهربوا.
وأوضح أن معظم الضحايا من مركز الفشن ببنى سويف ومركز مغاغة بمحافظة المنيا وهما المركزان المجاوران من الشمال والجنوب لمركز العدوة أخر مراكز محافظة المنيا الذى وقع به الحادث.
فيما قال هدرا وديع، ابن عم أحد مصابي الحادث، أن قريبه والذي يعمل مشرف مدرسي، روى له قيام سيارات دفع رباعى باستيقاف سيارتهم عند مدق فرعى بالطريق الصحراوى الغربى وهبطوا منها وكانت أعدادهم تترراوح ما بين10 إلى 15 شخصاً واطلقوا النيران بكثافة وفروا هاربين تجاه الجبال.
فيما أوضح مصدر أمنى، أن الحادث شهد اطلاق ما يقرب من 400 طلقة نارية وأن الإرهابيين استغلوا وجود السيارات المستهدفة داخل مدق صحراوى وهنا تكون السيارات بطيئة نوعاً ما نظرا للطبيعة الرملية.
وعن مهاجمة الجبال الغربية التى روى شهود عيان فرار الإرهابيين إليه، أضاف المصدر "نحتاج لتجهيزات أمنية لمهاجمة تلك الجبال التىي فروا إليها".
فيما أوضحت مديرية الصحة بالمنيا عن استشهاد 28 شخصاً ووجود 12 حالة حرجة للغاية و18 مصاب فى الاحداث.
 
 

 

التعليقات
press-day.png