رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. لحظة انطلاق طائرات حربية لتوجيه ضربات لعناصر إرهابية بليبيا.. والجيش: تأكدنا من تخطيطهم وتنفيذهم لحادث المنيا

قالت القوات الملحة المصرية، إنه "بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة وبعد التنسيق والتدقيق الكامل للبيانات، قامت قواتنا الجوية بتنفيذ ضربة جوية مركز ضد تجمعات من العناصر الإرهابية بليبيا".
وأضاف في بيان متلفز، مساء اليوم الجمعة: "جاء ذلك بعد التأكد من اشتراكهم في التخطيط والتنفيذ بالحادث الغادر الذي وقع اليوم بالمنيا".
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر وجهت ضربة لمعسكرات لتدريب متشددين انطلقت منها هجمات وذلك بعد ساعات من هجوم على أقباط بصعيد مصر أوقع 28 قتيلا اليوم الجمعة. وقال السيسي عقب اجتماع أمني: "أنا باكلمكم دلوقتي تم توجيه ضربة جامده (قوية) جدا".
وحذر السيسي من أن الهدف من هجمات المتشددين هو إسقاط الدولة المصرية، وأضاف أن هجوم اليوم الذي أوقع 24 مصابا أيضا لن يمر دون رد متوعدا باستهداف أي معسكرات في الداخل أو الخارج يجري تدريب مسلحين فيها لضرب مصر.
وطالب بمعاقبة الدول التي تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة مضيفا أن هناك جهات تسعى لضرب الاقتصاد والسلام الاجتماعي في مصر.
 
 
التعليقات
press-day.png