رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الصحة: 13 مصابًا مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات في الحادث الإرهابي بالمنيا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن وجود 13 حالة إصابة بالمستشفيات جراء الحادث الإرهابي الذي وقع صباح أمس الجمعة إثر إطلاق نار على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربى بمركز مغاغة محافظة المنيا والذي خلف 28 وفاة و 24 مصابًا.

وأشار الدكتور هاني مصطفى، مدير عام مستشفى معهد ناصر عن إجراء عملية جراحية صباح اليوم لتثبيت العظام لسيدة 27 سنة تعاني من جرح وكسر قطعي بالساق الأيسر، وإجراء عملية أخرى لمريضة 17 سنة تعاني من طلق ناري بالفخذ الأيمن وتهتك بالحوض وكسور، حيث تم خروجهم من غرف العمليات وحالتهم الصحية مستقرة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يوجد بالمستشفيات 13 حالة، 11 منهم بمستشفى معهد ناصر وحالتان بمستشفى الجلاء العسكري بعد نقلهم من مستشفى المنيا الجامعي.

 وأشار إلى أنه من بين حالات مستشفى معهد ناصر سيدة 37 سنة بالرعاية المركزة، أجريت لها عملية استخراج طلق ناري بالرأس وحالتها الصحية مستقرة، وحالة أخرى لطفل 4 سنوات في رعاية الأطفال يعاني من تجمع دموي بالبطن وجرح باليد اليمنى وأجريت له عملية جراحية لتنظيف الجرح واستكشاف للأوتار باليد اليمنى، بينما باقي الحالات بالمستشفى في القسم الداخلي وحالتهم الصحية مستقرة.

وتابع: "أما بالنسبة لحالتي مستشفى الجلاء العسكري ،الحالة الاولى لطفل 6 سنوات ويعاني من اشتباة كسر بالكتف والحالة الثانية لسيدة تعاني من كسور وتم إجراء عملية جراحية لها وحالتهم الصحية مستقرة".

 
التعليقات
press-day.png