رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

علاء الأسواني يتضامن مع خالد علي مع بدء محاكمته: جريمة خالد انه رفض بيع الوطن فغضب عليه البائع

علاء الأسواني
علاء الأسواني

الأسواني: اليوم يحاكم خالد على أمام القاضى الذى حكم بحبس متظاهرى الأرض خمس سنوات.. متضامن مع خالد

 

أعلن الكاتب والأديب العالمي علاء الأسواني، تضامنه مع المحامي الحقوقي خالد علي، في محاكمته اليوم.

وتنظر الدائرة 21 بمحكمة جنح الدقي اليوم قضية اتهام خالد علي بالفعل الفاضح، بسبب إشارة منسوبة إليه يوم حكم تيران وصنافير، المقدمة من المحامي سمير صبري.

 وقال الأسواني في تغريدة على صفحته على تويتر «اليوم يحاكم خالد على أمام القاضى الذى حكم بحبس متظاهرى الأرض خمس سنوات ، جريمة خالد انه رفض بيع الوطن فغضب عليه البائع ، متضامن مع خالد على»

وقال محمد فتحي المحامي بالمجموعة المتحدة إن المستشار أحمد عبد الجيد رئيس الدائرة 21 بمحكمة جنح الدقي، التي تنظر أولى جلسات محاكمة خالد علي رفض بدء جلسة قبل اخلاء القاعة من الصحفيين !!

وتوافد عدد كبير من المحامين لحضور الجلسة، وقال المحامي الحقوقي أحمد فوزي في تصريحات لـ البداية اليوم الاثنين، إن الجلسة ستبدأ بعد قليل، هناك تواجد كثيف من المحامين للتضامن مع خالد علين مشيرا إلى أن الجلسة الأولى هي جلسة إجرائية وأن رقم القضية هي رقم 68 في الرول  

وكان من بين الحاضرين للتضامن مع خالد علي كل من المحامين أحمد فوزي وعبد الله خليل وطارق العوضي ومالك عدلي وطاهر أبو النصر وطارق نجيدة  وعلي سليمان  وممثلون لنقابة المحامين كما حضر عدد كبير من الصحفيين والمتضامنين .

وتعد قضية اعتقال متظاهري الأرض في الدقي، أبرز القضايا التي نظرتها الدائرة 21 التي يرأسها المستشار أحمد عبد الجيد. وفي مايو من العام الماضي، قضت المحكمة بمعاقبة 79 متهما بالتظاهر يوم 25 أبريل في الدقي، بالسجن 5 سنوات مع الشغل وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم.

من جانبه، قال المحامي الحقوقي مالك عدلي، عضو هيئة الدفاع عن خالد علي، إنه من المفارقة أن محامي الأرض يمثل أمام القاضي الذي حكم على متظاهري الأرض بالسجن.

من جانبه حذر  خالد علي من تمرير لتمرير اتفاق العار بالتنازل عن تيران وصنافير من خلال البرلمان فى شهر رمضان. وكتب خالد علي على حسابه على فيسبوك: «كل شىء يتحرك من أجل كسر إرادتنا، وتكميم أفواهنا، لتمرير اتفاق العار بالتنازل عن تيران وصنافير من خلال البرلمان فى شهر رمضان، دافعوا عن أرض مصر بكل ما تملكون من حب لتراب هذا الوطن».

التعليقات
press-day.png