رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بلاغ ضد مسلسل «كلبش» يتهمه بإهانة مهنة المحاماة‎

تلقى المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية  بلاغ  من كل من المحاميان محمد فؤاد وخالد رجب ضد الفنانين أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دويدار كاتب سيناريست  وعلى علام  مدير الإنتاج وبيتر ميمى مخرج  يتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل «كلبش». 
وذكر البلاغ المقيد برقم 2988 لسنة 2017  أنه بتاريخ 29 مايو الجارى تم عرض الحلقة الثالثة من مسلسل «كلبش» الذي يقوم ببطولته المشكو في حقه الأول،وقبل نهاية المسلسل في آخر المشهد جاء على لسانه: « مش فاهمين يعنى ايه يطلع عين اهلك عشان تمسك مجرم ويجى واحد بتليفونه يطلعه بره أو محامى بثلاثة ساغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة». 
وأضاف البلاغ، أن ما ارتكبه المشكو في حقهم مجتمعون في هذا العمل وما جاء على لسان المشكو في حقه تحديدا يمثل جريمة السب والقذف وإهانة المحامين جميعاَ والتحقير من دور المحامى والاستهزاء بتلك المهنة وقدسيتها وتاريخها العريق.
وأشار إلى أن قانون المحاماة المصرى رقم 17 لسنة 1983 عرف المحاماة في المادة الأولى منه بقوله المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وفى تأكيد سيادته القانون وفى كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحريتهم.
وطالب البلاغ المحامى العام الأول باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وفتح تحقيق عاجل.

 

التعليقات
press-day.png