رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سبوتنيك: اختراق حساب وزير خارجية البحرين على «تويتر».. والبريد الإلكتروني للسفير الإماراتي بواشنطن والكشف عن وثائق

وزير الخارجية البحريني
وزير الخارجية البحريني
أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، صباح السبت، تعرض حساب وزيرها، خالد بن أحمد، للاختراق، مطالبة بالحذر مما يتم تداوله وتناقله على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت وزارة الخارجية في "تغريدة" على الحساب الرسمي لها: " تُبين الوزارة بأنه قد تم اختراق حساب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية. يرجى أخذ العلم والحذر."
يذكر أن حساب الوزير البحريني وبعد اختراقه نشر سلسلة من التغريدات الطائفية والتي تهاجم النظام في البحرين والمملكة العربية السعودية، وتدعو بـ"الثأر" لما وصفته شهداء ثورة البحرين الكبرى.
يأتي ذلك فيما، بدأت مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم "جلوبال ليكس" في توزيع رسائل البريد الإلكتروني التي حصلوا عليها بعد اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة.
وقالت صحيفة "ديلي بيست"، حسبما نقلت عنها وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، إن القراصنة تواصلوا معها وعرضوا نماذج من هذه الرسائل هذا الأسبوع، والتي تتحدث عن كيف أن بلد/ شركة غنية صغيرة استخدمت جماعات ضغط لإيذاء المصالح الأمريكية وحلفاء واشنطن.
وقال القراصنة إن الوثائق تكشف كيف تم استخدام ملايين الدولارات لإيذاء سمعة حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضحت الصحيفة أن العينة التي حصلت عليها من هذه الرسائل يصل عددها إلى 55 صفحة من الوثائق، التي يبدو أنها طبعت من حساب العتيبة على "هوتميل" باستخدام كاميرا رقمية.
وزعم القراصنة أنهم حصلوا على هذه الوثائق من إحدى جماعات الضغط في واشنطن والتي تورطت في هذا الأمر، على الرغم من أنه من الواضح حتى من الدراسة السريعة أنها طبعت من حساب العتيبة نفسه.
وتضم تلك العينة وثائق أقدمها من عام 2014، وأحدثها الشهر الماضي، وقد وعد القراصنة بنشر مالديهم من وثائق اليوم السبت.
وكشفت تلك الوثائق أيضا عن مراسلات بين السفير ووزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس، تفيد بمشاركة الوزير في ندوة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.
بدورها قالت المتحدثة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن لمياء الجابري إن عنوان هوتميل الظاهر في الرسائل يعود بالفعل إلى العتيبة، وأضافت في مكالمة هاتفية مع ديلي بيست أنها متأكدة أنهم ليسوا وحدهم من حصلوا على تلك الرسائل.
التعليقات
press-day.png