رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

غدا.. افتتاح مقهى مصر المحروسة مع يسري السيد في بيت السناري

أرشيفية
أرشيفية
يواصل مقهى مصر المحروسة  نشاطه فى منطقة السيدة زينب وينتقل من الشارع لتضاف فعالياته الى انشطة  بيت السنارى "بيت الفنون والعلوم التابع لمكتبة الإسكندرية".. يبدأ المقهى في التاسعة مساء وحتى الحادية عشر ويديراللقاءات الكاتب الصحفي يسري السيد مدير تحرير الجمهورية.
من جانبه، صرح دكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، بأن "المقهى يقام في إطار مجموعة كبيرة من الأنشطة الرمضانية  لبيت السنارى هذا العام التى تشكل بؤرة اشعاع ثقافى فى قلب القاهرة".
وأضاف أيمن منصور مدير المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية ومدير بيت السناري أن برنامج المقهى المتنوع يضيف ساحه جديدة للحوار بين جمهور السيدة زينب وضيوف المقهى بالإضافة إلى أن المنتج الثقافى المتنوع لبيت السنارى عامة ومقهى مصر المحروسة  على وجه الخصوص يشكل رافدا مهما للثقافة الجادة التى ترفع من وعى المواطن من جهة وفرصة للحوار الجاد والعميق حول هموم الوطن.
وقال الكاتب الصحفي يسري السيد صاحب فكرة المقهى أن «التجربة في خطتها تغطية لأحياء مصر وستواصل فاعلياتها هذا العام من  بيت السناري في السيدة زينب، وقد حققت تفاعلا جماهيريا متجاوزة فكرة الصالونات الثقافية المغلقة على النخبة، وتعيد إحياء فكرة المثقف العضوي ولتعميق الفائدة وتعميمها، وسيتم تسجيلها وبثها على شبكة الانترنت لتكون في متناول الجميع، وبرنامج هذا العام متنوع بين السياسة والرياضة والفن والشعر والإنشاد الديني والسينما والمسرح».
وتبدأ الفعاليات  الأحد 9 رمضان الموافق 4 يونيو بلقاء مع رموز صاحبة الجلالة للحوار حول "الصحافة والاعلام بين سيطرة الحكومة وسطوة رأس المال"، وسيكون ضيوف شرف المقهى الكاتب الصحفي فهمي عنبة وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق والكاتب الفلسطينى فؤاد أبو حجلى، بينما تشدو المطربة عزة بلبع ومجموعة من أغانيها الوطنية تستدعي بها الشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم وفرقة الجميزة مع ناصر النوبي ويم سويلم.
كما يحتفل المقهى بانتصارات العاشر من رمضان يوم الاثنين 10 رمضان بلقاء مع أبطال حرب أكتوبر، اللواء عبد المنعم سعيد الذي يكشف عن أسرار جديدة عما كان يدور في غرفة عمليات الحرب.. ويتحدث الكاتب والمحلل السياسي محمد فراج عن دروس نكسة 5 يونيو في الوصول إلى انتصارات أكتوبر.. أما الشاعر سعيد شحاتة فيلقى بعض قصائده ويتخلل الحوار فقرات غنائية من فرقة النيل للإنشاد الديني والشعبي. 

 

التعليقات
press-day.png