رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو| تعرف على سبب تسمية الفنان «محمود شكوكو» بهذا الاسم: «ديك رومي» كلمة السر

كشف برنامج "الموهوبون في الأرض"، الذي يعرض على قناة "التليفزيون العربي"، خلال تناوله شخصية الفنان "محمود شكوكو"، الأسباب الحقيقة وراء تسميته بـ "شكوكو"، حيث أن جده والد أباه "الأسطى إسماعيل موسى" كان يغوى تربية ديوك رومي.
وكان أحد الديوك الخاص به لديه صيحة مميزة عند تعاركه مع باقي الديوك حيث أنه كان يصدر صوتًا يتم تفسيره كأنه يقول "شكوكو"، فأحب جد الفنان محمود شكوكو هذا الاسم وقام بتسمية الديك بهذا الأسم، كما اختار هذا الاسم كدلع لنجله إبراهيم والد محمود.
وعندما تزوج إبراهيم وأنجب الفنان "محمود شكوكو"، قد سماه في البداية "محمود"، إلى أن جده تدخل في اللحظات الأخيرة وجعله اسم مركب في البطاقة "محمود شكوكو إبراهيم". وفي عام 1964 رفع دعوى قضائية بسبب استغلال البعض اسم "شكوكو" حيث أكد في الدعوى أنه اسمه الحقيقي "محمود شكوكو" وليس اسم شهرة.
وأبلغه بعض زملائه بأن هناك جزيرة في اليابان تُسمى "شوكو"، فظهر في أكثر من حوار صحفي أكد أن جده كان "ياباني"، ولكنه لم يعرف.
وتوفي الفنان الكبير محمود شكوكو، في 21 فبراير 1985، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد تاريخ فني حافل بالأعمال الفنية والمنولوجات الناجحة التي مازالت عالقة في أذهان الناس.
 
 
التعليقات
press-day.png