رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأسواني في رسالة لأعضاء البرلمان: الدستور يمنع التنازل عن أي جزء من مصر.. ومن يشارك في ذلك يكون خائنا للوطن

علاء الأسواني
علاء الأسواني

وجه الكاتب والأديب العالمي علاء الأسواني رسالة إلى أعضاء البرلمان بعد الإعلان عن بدء مناقشة اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير رغم صدور حكم نهائي ببطلانها.

وقال الأسواني في رسالته: «إلى أعضاء البرلمان الدستور يمنع التنازل عن أي جزء من مصر وكل من سيشارك في ذلك يكون خائنا للوطن.. تيران وصنافير مصريتان بحكم قضائي نهائي»  

وقال د. محمد نور فرحات أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق إن مجرد إقدام البرلمان على مناقشة ما يسمى بمعاهدة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية جريمة نص عليها الدستور ويعاقب عليها القانون

وأوضح فرحات أن مناقشة الاتفاقية تمثل «جريمة الامتناع عن تنفيذ حكم قضائى، فضلا عن التدخل فى شئون العدالة»، مشيرا إلى أن «مجرد المشاركة فى المناقشة ولو بالرفض مشاركة فى جريمة».

وأكد فرحات أن البرلمان سيناقش ورقة معدومة الوجود القانوني.. ويوم الحساب قريب.

وقال المحامي خالد علي المرشح المحتمل للرئاسة إنه بداية من يوم ١٢ يونيه ٢٠١٧ ستبدأ جريمة تمرير اتفاقية العار بالتنازل عن جزيرتى تيران وصنافير للسعودية فى مجلس النواب.

وتابع خالد علي تقدمت ببلاغات للنائب العام منذ يناير بتعريض أراضى الدولة للخطر، وإهدار أحكام القضاء واجبة النفاذ، وحتى اليوم لم يتم فتح التحقيق. ونشر علي تدوينته تحت هاشتاج #تيران_وصنافير_مصرية و#مش_أرضك_يا_عواد

وكان عدد من نواب تكتل (25 -30) قد أعلننوا انهم سيصوتو بـ لا على الاتفاقية طالبين من النواب التصويت بـ لا .

 
التعليقات
press-day.png