رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محام: الحكم بحبس 32 من عمال أسمنت طره ضحايا لقمة العيش 3 سنوات مع الشغل

أرشيفية
أرشيفية

قال طارق حسين المحامي بمركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن محمكة جنح المعادي أصدرت حكمها بحبس عمال أسمنت طره 3 سنوات مع الشغل. 

 واوضح طارق حسين إن قاضي جنح المعادي انتهى من الرول وغادر معهد أمناء الشرطة دون أن يبلغ المحامين بحكم عمال اسمنت طرة ربنا يستر وتابع طارق إنهم عندما توجهوا لسكرتير الجلسة الموجود بمحكمة المعادي أكد لهم إن حكم عمال طرة سيصدره القاضي من هنا رغم عدم وجوده في المحكمة

وقررت محكمة جنح المعادي المعنقدة في معهد أمناء الشرطة، أمس السبت، حجز محاكمة 32 عاملاً من عمال مصنع أسمنت طرة، للحكم اليوم.  وكانت النيابة قد وجهت للعمال تهم التعدي على قوات الأمن أثناء تأدية عملها، واحتجاز مجندين أثناء تنفيذ أوامر ضبط وإحضار عدد من العمال، والبلطجة.

وتأتي محاكمة العمال تم حبسهم على خلفية اعتصامهم ، للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة بتعيينهم بالشركة، والمساواة في الامتيازات المالية والإدارية بكافة العاملين بها، واحتجاجا على قرار الشركة بتسريحهم بعد مدة خدمة تتراوح بين 10- 15 سنة.

يذكر أن محكمة جنح المعادي أجلت، الأحد الماضى، أولى جلسات محاكمة 32 عاملاً من عمال مصنع أسمنت طرة، المحبوسين على خلفية اعتصامهم، لجلسة اليوم، لتعذر حضور المتهمين.

وكانت نيابة المعادي في 23 مايو الماضي، وجهت لهم تهم التعدي على قوات الأمن أثناء تأدية عملها، واحتجاز مجندين أثناء تنفيذ أوامر ضبط وإحضار عدد من العمال، والبلطجة.

واعلنت  13 نقابة وحزب وحركة ومؤسسة مجتمع مدني، بالإضافة إلى 281 مواطنا ومواطنة ينتمون إلى نقابات مهنية وعمالية مختلفة بينهم شخصيات عامة، تضامنهم مع عمال أسمنت طرة المحبوسين بسبب اعتصامهم السلمي داخل مصنعهم، الذي استمر 55 يوما.

التعليقات
press-day.png