رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد هروبه.. كوليبالي: تعرضت لاضطهاد في الأهلي لأن أسرتي مسيحية.. واللاعبون أجبرونني على السجود.. وطاهر: كذب وافتراء

محمود طاهر / سليمان كوليبالي
محمود طاهر / سليمان كوليبالي
اللاعب الإيفواري في بيان: اللاعبون كانوا يجبرونني على السجود بعد كل هدف.. وأسرتي شعرت بتفرقة دينية في مصر
 
رئيس إدارة الشياطين الحمر: لن نتراجع عن إجراءاتنا القانونية.. واللاعب لم يشتكي من أي اضطهاد خلال جلستنا معا
 
نفى محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ما جاء في بيان اللاعب "سليمان كوليبالي" عن تعرضه للاضطهاد داخل الفريق قبل السفر بلا عودة قبل أيام.
وقال كوليبالي أنه تعرض لاضطهاد ديني هو وأسرته المسيحية داخل الفريق، وأن اللاعبين كانوا يجبروه على السجود بعد كل هدف، وشعورهم بوجود تفرقة دينية في مصر.
ورد طاهر على بيان اللاعب الهارب، في تصريحات نشرها موقع "يلا كورة" المتخصص في شئون الكرة، قائلا "كذب، الأهلي لن يرضخ لابتزاز او تهديد كوليبالي، لن نتراجع عن موقفنا دفاعا عن حقوقنا، يجب ان يدفع ثمن هروبه وخيانته لتعاقده مع النادي".
وتابع "اتهامات كوليبالي غير صحيحة ولم يكن هناك اي اضطهاد للاعب سواء من المدير الفني او زملائه، وحديثه عن الاضطهاد مجرد كذب وافتراء، وجلست معه ولم يتحدث أو يشتكي من أي اضطهاد ديني".
وقال كوليبالي في نص بيانه:
" لست مجنوناً، رحلت عن الأهلي لسبب ما، أتأسف للغاية ولكنني لم أكن استطيع البقاء مع الفريق لفترة أطول مما قضيت.
جواز سفري تحفظوا عليه، وكنت مجبراً لفعل عدة أشياء لا أريدها، على سبيل المثال كانوا يجبرونني على السجود بعد تسجيل كل هدف.
شعرت بأنني لا استطيع أن اتحمل الفريق والبيئة التي تحيط بي، لقد قضيت أصعب خمسة شهور في مسيرتي، ولكنني وصلت إلى أقصى قدرة على التحمل.
لم يكن مرحباً بي في الفريق، لا أحد يمرر لي الكرة، ولذلك كان عليّ أن اقاتل من أجل الحصول على الكرة وتسجيل الأهداف ".
المدرب أجبرني على اللعب بالطريقة التي يريدها، لم استطع اللعب بشكل جيد، وإذا لم أنفذ التعليمات فإنه كان يستدعيني لمكتبه ويقوم بتوبيخي.
زوجتي وأبنائي لم يشعروا بالراحة، عائلتي مسيحية وشعروا بوجود تفرقة دينية في مصر، لعبة وتدربت بقوة منذ أن وصلت إلى القاهرة.
رحلت دون أن أخبر أحد، كان علي أن أهرب في أول فرصة، عاملوني كما العبيد وكل ذلك بسبب الأموال.
إذا قرر الفيفا إيقافي سأتقبل الأمر، ولكن السلام النفسي والذهني هما الأهم بالنسبة لي في الفترة الحالية ".
يذكر أن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، فوجئ مساء 25 مايو الماضي، برسالة على هاتفه من اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي يقول فيها أنه غادر إلى لندن.
وقرر الأهلي اتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي قد تصل للإيقاف سنة كاملة عن اللاعب حال التأكد من هروبه.
 
التعليقات
press-day.png