رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأزهر يشيد بموقف الدول العربية من مقاطعة قطر: يضمن وحدة واستقرار الأمة العربية

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف
 
 
أشادت مؤسسة الأزهر الشريف بالموقف الذي اتخذته بعض الدول العربية والتي من بينها مصر بمقاطعة قطر ووصفت الموقف بأنه يضمن وحدة واستقرار الأمة العربية بحسب وصفها.
وأوضحت المؤسسة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها تابعت عن قرب الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة العربية خلال الأيام الماضية.
وأوضح الأزهر أنه يؤيد الموقف العربي المشترك في قراره بمقاطعة الأنظمة التي تقوم بدعم الإرهاب، وتأوي كيانات العُنف وجماعات التطرف، وتتدخل بشكلٍ سافر في شؤون الدول المجاورة واستقرارها وأمن شعوبها.
وأكد الأزهر الشريف على أنه يدعم كافة الإجراءات التي اتخذها القادة العرب لضمان وحدة الأمة العربية، والتصدي بكل حزم وقوة لمخططات ضرب استقرارها، والعبث بأمن أوطانها.
وأشار الأزهر إلى أنه يتطلع لمضاعفة جهود الأمة العربية لوقف المحاولات المغرضة التي تمارسها الأنظمة الشاردة، التي تشكل خطرًا على أمن الإقليم العربي واستقراره، على أمل أن تفيق هذه الأنظمة من غفلتها، وأن تعود إلى رشدها وإلى أهلها وبيتها بحسب ما جاء في بيانه.
وطالب الأزهر الأنظمة الشاردة أن تتذكر قول النبيﷺ: "إِنَّمَا يَأْكُلُ الذِّئْبُ مِن الغَنَمِ الْقَاصِيَةَ"، وقوله ﷺ: "عَلَيْكُمْ بِالجَمَاعَةِ فَإِنَّهُ مَنْ شَذَّ شَذَّ فِي النَّارِ".
يذكر أن كل من السعودية والبحرين والإمارات أعلنت قطع العلاقات مع قطر وسحب بعثاتهما الدبلوماسية من الدوحة وإغلاق الأجواء أمام حركة الطيران وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر بسبب اتهامات للدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية.
كما أعلنت مصر في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادي لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الارهابية، بحسب البيان الصادر عن الخارجية المصرية.
 
التعليقات
press-day.png