رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مفاجأة جديدة.. كتاب الموسوعة الجغرافية للعالم الإسلامي الصادر من السعودية يؤكد : تيران وصنافير مصرية (صورة)

كتاب الموسوعة الجغرافية للعالم الإسلامي الصادر من وزارة التعليم السعودية
كتاب الموسوعة الجغرافية للعالم الإسلامي الصادر من وزارة التعليم السعودية

نشر النائب هيثم الحريري في حسابه على «تويتر»، اليوم الخميس، وثيقة جديدة تثبت مصرية تيران وصنافير وهو كتاب الموسوعة الجغرافية للعالم الإسلامي الصادر من وزارة التربية والتعليم السعودية في شوال من عام 1419 هجرية الذي أكد مصرية تيران وصنافير في مجلده الثامن والخاص بحوض النيل.

ونشر الكتاب عام 1998 في الذكرى مرور مائة عام على المحاولات الأولى لتأسيس المملكة.

يأتي ذلك فيما تصاعدت حملة محاولة تمرير الاتفاقية عبر البرلمان رغم بطلانها بأحكام نهائية وباتة صادرة من المحكمة الإدارية العليا لتصبح هي والعدم سواء.

وأطلقت حملة مصر مش للبيع حملة توقيعات لنواب البرلمان داعية المواطنين لتشكيل وفود شعبية لمطالبة النواب برفض الاتفاقية ورفض مناقشتها في البرلمان.

ودشنت الحملة استمارة توقيع الكترونية داعية المواطنين للتوقيع على رسالة لأعضاء مجلس النواب عن دوائرهم الانتخابية رفضا لمناقشة وتمرير اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والتفريط فى جزيرتى تيران وصنافير.

وقالت الحملة في تدوينة على حسابها «شاركونا بالتوقيع ، وطباعة الرسالة، وتشكيل وفود سياسية وشعبية تسلمها لكل نائب فى دائرته، رفضا للاعتداء على الدستور والقانون ، وإهدار أحكام القضاء، والتنازل عن جزء من الأراضى المصرية.

ونشرت الحملة على صفحتها مساء اليوم صورة من «الاستمارة» ويوقع عليها المواطنون بالاسم الرباعي والرقم القومي والهاتف والبريد الإلكتروني، كما يضع عليها دائرته الانتخابية واسم النائب.

وقع هنا

التعليقات
press-day.png