رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأسواني يحذر: التنازل عن «تيران وصنافير» انتهاك للقضاء وتضييع لسيطرة مصر على البحر الأحمر إلى الأبد

علاء الأسواني
علاء الأسواني
 
 
حذر الكاتب والأديب علاء الأسواني، من التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، ووصف ذلك بأنه "انتهاك للقضاء والدستور وتضييع لسيطرة مصر على البحر الأحمر إلى الأبد".
 
وكتب الأسواني في حسابه على «فيس بوك»، اليوم الجمعة: «تيران وصنافير مصريتان بحكم قضائي نهائي، التنازل عنهما انتهاك للقضاء والدستور وتضييع لسيطرة مصر على البحر الأحمر إلى الأبد، ألف مبروك لإسرائيل».
 
ويذكر أن النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب، قد قال إن اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان ستبدأ مناقشة اتفاقية تعين الحدود البحرية بين مصر والسعودية صباح الأحد القادم 11 يونيو.
 
يأتي ذلك فيما تصاعدت حملة محاولة تمرير الاتفاقية عبر البرلمان رغم بطلانها بأحكام نهائية وباتة صادرة من المحكمة الإدارية العليا لتصبح هي والعدم سواء.
 
وأطلقت حملة مصر مش للبيع حملة توقيعات لنواب البرلمان داعية المواطنين لتشكيل وفود شعبية لمطالبة النواب برفض الاتفاقية ورفض مناقشتها في البرلمان.
 
ودشنت الحملة استمارة توقيع الكترونية داعية المواطنين للتوقيع على رسالة لأعضاء مجلس النواب عن دوائرهم الانتخابية رفضا لمناقشة وتمرير اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والتفريط فى جزيرتى تيران وصنافير.
 
التعليقات
press-day.png