رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

يحيى قلاش: غدا 10يونيو ذكرى صفحة مجيدة للدفاع عن حرية الصحافة هي معركة إسقاط قانون حماية الفساد.. تذكروها

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق إن غدا 10 يونيو ذكري صفحة مجيدة من صفحات الدفاع عن حرية الصحافة، هي معركة رفض القانون ١٩٩٣ الذي اطلق عليه " قانون حماية الفساد" والذي غلظ العقوبات فضاعف سنوات الحبس والغرامات والغي ضمانة عدم الحبس الاحتياطي في قضايا النشر .
وأكد قلاش أن هذه المعركة لها رموز و ابطال لابد ان توضع تفاصيلها امام الاجيال الشابة التي استطاعت بعد ٢١ عاما و في ٤ مايو من العام الماضي عندما اجتمعت الجمعيه العمومية لتضيف يوما مشهودا أخر لن ينسي لرفض اقتحام النقابة و دفاعا عن الكيان النقابي .
وكتب قلاش على حسابه على فيسبوك «غدا السبت الموافق العاشر من يونيو (يوم الصحفي) الذي اجتمعت فيه الجمعية العمومية للصحفيين يوم السبت من عام ١٩٩٥، لرفض القانون ١٩٩٣ الذي اطلق عليه " قانون حماية الفساد " والذي غلظ العقوبات فضاعف سنوات الحبس والغرامات  والغي ضمانة عدم الحبس الاحتياطي في قضايا النشر» .
وتابع «ظلت الجمعية في حالة  انعقاد مستمر لمدة عام مصممة علي إسقاط القانون وملتفة حول مجلس النقابة الذي قاد معركة كبري حتي انتصرت ارادة الصحفيين التي ساندتها قوي ومؤسسات سياسية و شعبية كانت تدرك أن حرية الصحافة ملك الشعب المصري كله وأن العدوان عليها اعتداء علي الحريات العامة».
الجدير بالذكر  أن احتفال الصحفيين بـ 10 يونيو هذا العام معركة أخرى كبرى تخص قوانين الصحافة والاعتداء على الحريات وكذلك محاولات تمرير اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير
 
التعليقات
press-day.png