رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالأسماء: 8 نواب بأسيوط ينضمون لقائمة المدافعين عن الأرض ويعلنون رفض الاتفاقية: تيران وصنافير مصرية

قال حسام مصطفى عضو الحزب الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط إن 8 نواب بالمحافظة انضموا لقائمة الدفاع عن الأرض وأقروا بمصرية تيران وصنافير ورفض الاتفاقية
 وأوضح مصطفى إن النواب هم مرتضى العربى نائب عن مركز الفتح وابنوب وجمال عباس نائب عن مركز اسيوط وحلمى ابو ركبه نائب عن مركز منفلوط ومحمد حسين عبد الرحيم نائب عن مركز منفلوط وراشد ابوالعيون نائب عن مركز القوصية وابراهيم نظير نائب عن مركز القوصيه ومحمد عيد عبدالجواد نائب عن مركز ديروط وعبدالفتاح جمال نائب عن مركز ابوتيج .
وتأتي موافقة نواب أسيوط في إطار فعاليات الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض مصر مش للبيع لمخاطبة النواب، والضغط عليهم للتوقيع على رفض الاتفاقية.
وأطلق سياسيون ونشطاء، حملة للتواصل مع أعضاء مجلس النواب وإرسال رسائل هاتفية أو إنذارات على يد محضر، لمعرفة موقفهم من الاتفاقية.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، بدء مناقشة الاتفاقية من الأحد وحتى الثلاثاء القادمين.
وأصدرت المحكمة الإدارية العليا، حكما نهائيا وباتا بمصرية الجزر ورفض طعن الحكومة على حكم القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية والتأكيد على مصرية "تيران وصنافير".
فيما يقول خبراء، إن الاتفاقية أصبحت بعد حكم المحكمة الإدارية العليا، هي والعدم سواء، وأن مناقشتها داخل البرلمان، مخالفة دستورية وقانونية جسيمة.
 
التعليقات
press-day.png