رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تقادم الخطيب يسأل فاروق الباز: ما هي التغيرات الجيولوجية منذ صدور كتابك الذي أكد مصرية تيران وصنافير؟.. أنت تناصر فرعون

تقادم الخطيب وفاروق الباز
تقادم الخطيب وفاروق الباز
سلطة المعرفة غلبت سلطة النفط وكشفت زيف الزائفين.. أين براهينك العلمية أيها العالم؟!
 
نحن سقنا وأتينا بأدلتنا وبراهيننا التاريخية والعلمية الموجودة في أعرق وأشهر الساحات العلمية العالمية أن تيران وصنافير مصرية.. فأين براهينك العلمية أيها العالم؟!
 
 
 
علق الباحث والناشط تقادم الخطيب علي رسالة الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى الرئاسي لعلماء مصر، الموجهة إلى مجلس النواب، بشأن جزيرتي «تيران وصنافير»، والتي زعم فيها أن الجزيرتين تتبعان السعودية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى كتاب الباز «مصر كما تراها أقمار لاندسات» الذي ألفه في عهد السادات وأكد فيه أن تيران وصنافير مصرية.
 
وقال تقادم الخطيب في رده على د.فاروق الباز:
 
إلى فاروق الباز:
حين كان السادات رئيساً أصدرت كتاب (مصر كما تراها أقمار لاندسات) ذكرت فيه أن تيران وصنافير مصرية؛ والآن غيرت رأيك وقلت إن تيران وصنافير تتبع السعودية من الناحية الجيولوجية؛ والآن دعني أسألك وانت العالم الجليل الفذ الأسطورة:
هل تُبن علي الجيولوجيا حدودا سياسية؛ فلو كان يبني عليها حدودا سياسة لما امتلكت إنجلترا جزر الفوكلاند في أميركا الجنوبية؛ وكلاهما في قارتين مختلفتين جيولوجيا وسياسيا وتاريخيا. أو لما امتلكت إنجلترا منطقة جيبلتار(في البحر المتوسط)، و لو كانت الجيولوجيا تبني حدودا سياسيا لما امتلكت سلطنة عمان ولاية تقع داخل الإمارات؛ ورغم ذلك تقع ضمن سلطنة عمان.
 
هل عثرت على هذا في كتاب Charles Lyell,Principles of Geology؛ وهو أحد الكتب المؤسسة لعلم الجيولوجيا؛ هل قال لك بأن الجيولوجيا تبني حدودا سياسيا؟
 
هل أخبرك John McPhee في كتابه: Annals of the Former World أن الجيولوجيا تبني حدودا سياسية. هل قرأت فيه أن العالم كان قارة واحدة؛ ثم حدثت الانفصالات؛ إذا لنلغي الحدود بناء علي ادعائك. او اهمس في أذني بأنك لم تقرأ هذه الكتب!
 
ألا تعلم أن الجانب الغربي للجزيرة العربية كان متصل بشرق مصر وحدث انفصال جيولوجي من الاف السنين وظهر البحر الاحمر ؟ (ألم تقرأ من قبل قصة موسي وفرعون؛ وكيف تقرأ وانت تناصر فرعون!) فهل يعني هذا جيولوجيا أن هذا الجزء الغربي من المملكة الحديثة(السعودية) تابع لمصر. وليس العكس.
 
ترى ما هي التغيرات الجيولوجية التي حدثت منذ اللحظة التي أصدرت فيها كتابك الأول أنهما مصريتان؛ ثم الآن أصبحتا سعوديتان. تعلمنا في الغرب أننا يجب أن نسوق كلامنا العلمي بأدلة وبراهين. وهي من أبجديات العلم والأكاديميا. نحن سقنا وأتينا بأدلتنا وبراهيننا التاريخية والعلمية الموجودة في أعرق وأشهر الساحات العلمية العالمية؛ والتي أثبتت أن تيران وصنافير مصرية؛ علميا و تاريخيا وسياسيا. فأين أدلتك وبراهينك العلمية أيها العالم.
وأخيرا وأنت العالم الذي يتحدثون عنه ليل نهار قل لي: منذ متي كانت الحدود السياسية تُعَيّن بالطبقات السفلي؟
إلا السفالة أعيت من يداويها.
العار لكم يا علماء السلطة.
سلطة المعرفة غلبت سلطة النفط وكشفت زيف الزائفين
#تيران_وصنافير_مصرية"
التعليقات
press-day.png