رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

قبل مناقشة البرلمان.. هاشتاج «#تيران_وصنافير_مصرية» الأكثر تداولاً على تويتر.. وتعليق: مش هنفرط مش هنبيع

تصدر هاشتاج «#تيران_وصنافير_مصرية» قائمة الأعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء اليوم السبت، قبل يوم من مناقشة البرلمان لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.
وقال المشاركون في الهاشتاج إن الجزر مصرية وستظل مصرية إلى يوم الدين، وقل تعليق: « مش هنفرط مش هنبيع»، وقال آخر: «تصبحون على وطن غير منقوص».
يذكر أنه صدر حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين، وحذر قانونيون من خطورة مناقشة البرلمان للاتفاقيىة، مؤكدين أن هذه الخطوة تعد انتهاكًا واضحًا للقانون والدستور.
يأتي ذلك فيما تصاعدت حملة محاولة تمرير الاتفاقية عبر البرلمان رغم بطلانها بأحكام نهائية وباتة صادرة من المحكمة الإدارية العليا لتصبح هي والعدم سواء.
وأطلقت حملة مصر مش للبيع حملة توقيعات لنواب البرلمان داعية المواطنين لتشكيل وفود شعبية لمطالبة النواب برفض الاتفاقية ورفض مناقشتها في البرلمان.
ودشنت الحملة استمارة توقيع الكترونية داعية المواطنين للتوقيع على رسالة لأعضاء مجلس النواب عن دوائرهم الانتخابية رفضا لمناقشة وتمرير اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والتفريط فى جزيرتى تيران وصنافير.
وقالت الحملة في تدوينة على حسابها «شاركونا بالتوقيع ، وطباعة الرسالة، وتشكيل وفود سياسية وشعبية تسلمها لكل نائب فى دائرته، رفضا للاعتداء على الدستور والقانون ، وإهدار أحكام القضاء، والتنازل عن جزء من الأراضى المصرية.
 
التعليقات
press-day.png