رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تجديد حبس نائل والحضري والشاذلي وإبراهيم 15 يوما بتهمة استخدام موقع إلكتروني للترويج لقلب نظام الحكم

 نائل والحضري والشاذلي
نائل والحضري والشاذلي

قررت نيابة رمل أول، المنعقدة بالمحكمة الابتدائية بالمنشية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس كلا من "نائل حسن وإسلام الحضري والشاذلي حسين وأحمد إبراهيم"، 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 3020 لسنة 2017 جنايات الرمل أول.

وقالت ماهينور المصري فى تصريحات سابقة لـ"البداية"، إن التحريات تقول أن قوات الأمن ألقت القبض عليهم الساعة الثانية ظهرًا، لكن تقدمنا بأصل التلغرافات التى أرسلت للنائب العام بالقبض عليهم الساعة الثانية ليلاً بعضهم من المنازل والاخرين من الشارع، وهذه الاثباتات عكس تحريات.

وأضافت المصري، أننا تقدمنا بشهادات تواجد أحمد إبراهيم فى عمله بمحافظة بنى سويف وليست محافظة الإسكندرية، موضحة أن الاحراز عبارة عن بيانات واستكرز قديمة منذ سنوات، كما أننا طلبنا بإخلاء سبيلهم أو خروجهم بتدابير احترازية.

وكان محمد حافظ، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد قال فى تصريحات صحفية، إن "نيابة الرمل أول قررت حبس إسلام الحضري، والشاذلي حسين، وأحمد إبراهيم، 15 يوما على ذمة القضية، فى6 مايو الماضي.

وتابع حافظ، "بالرغم من عرضهم على النيابة بعد مرور أكثر من 24 ساعة من القبض عليهم، وهي نفس القضية المتهم فيها نائل حسن".

ويذكر أن كل من إسلام الحضري، والشاذلي حسين، وأحمد إبراهيم، تم القبض عليهم من منازلهم فجر يوم الجمعة 5 مايو الماضي، بمحافظة الإسكندرية.

والاتهامات الموجهة لـ نائل هي: "الانضمام لجماعات إرهابية هدفها إسقاط الدولة، والترويج للإرهاب بصورة مباشرة وغير مباشرة لارتكاب جريمة إرهابية، واستخدام موقع إلكتروني لترويج انتقادات وأفكار الجماعات الإرهابية بغرض إسقاط الدولة وقلب نظام الحكم".

التعليقات
press-day.png