رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

حملة مسعورة ٢: اعتقال ١٥ من شباب الأحزاب والقوى المدنية.. واقتحام منازل ٥ بينهم المحامي محمد رمضان بالإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

 

حملة مسعورة جديدة، شنتها قوات الأمن فجر اليوم تخللتها عمليات اعتقال ومداهمة منازل 20 من الشباب الذين خرجوا لإعلان رفضهم لاتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير في 7 محافظات.

وقال المحامي عمرو إمام، إن زوار الفجر ألقوا القبض على محمد حكيم عضو حزب العيش والحرية بالفيوم، وإسلام مرعي عضو المصري الديمقراطي، ومحمد اللبودي بالشرقية، ومحمد عبد الرحمن الشهير بـ "نوبي" المتهم سابقا في قضية الشورى من منازلهم .

وأضاف إمام ، كما اقتحموا منزل المحامي محمد رمضان في الاسكندرية ، ولكنه لم يكن متواجدا ، كما قاموا باقتحام منازل محمد ريغو وحسام السعدني أعضاء تيار الكرامة ولكن لم يتم القبض عليهما لعدم تواجدهما بمنازلهم .

كما اقتحمت قوات الأمن بمركز شرطة مدينة الرياض، بمحافظة كفر الشيخ منزل الدكتور سامح حسنين القيادى وعضو الهيئة العليا لحزب تيار الكرامة ولم تجده في المنزل .

ومن جانبه أعلن حزب الدستور، إنه تم إلقاء القبض على عضوين بالحزب هما محمود عاطف الملواني بطنطا، وأسامة سانتوس بالإسماعيلية من الشارع . كما اقتحم الأمن منزل عضو التيار الشعبي بحلوان خالد محمود، ولكن لم تنجح بالقبض عليه لعدم تواجده بالمنزل .

وفي بورسعيد، اعتقل زوار الفجر محمود نجيب عضو ٦ أبريل واسراء فهيد .

 وفي الأقصر تم اعتقال علاء عبد الهادي واسلام طارق وأحمد حجازي من منازلهم، كما قام  زوار الفجر بالاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، وبسؤال المحامين عنهم بقسم الأقصر قيل لهم أن الشباب محتجز بأمن الدولة .

 وحتى الساعة السابعة صباحا لم تنته الحملة بعد، ففي القاهرة ألقي القبض على عضو تيار الكرامة تيسير كمال من منزله .  كما تم القبض على وفِي محمد الشواف عضوسابق بحركة ٦ أبريل واحتجازه بقسم فايد .

التعليقات
press-day.png