رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بيان لاتحاد هندسة المنصورة حول «تيران وصنافير»: جزء لا يتجزأ من الوطن.. اوقفوا بيع الجزيرتين وافرجوا عن المعارضين

أرشيفية
أرشيفية

أصدر أعضاء اتحاد طلاب هندسة المنصورة، اليوم السبت بيانًا بشأن جزيرتا تيران وصنافير،  قائلين: «جزيرتا تيران وصنافير جزء لا يتجزأ من أراضي الدولة المصرية».

وأعلن الموقعون، أن جزيرتا تيران وصنافير جزء لا يتجزأ من أراضي الدولة المصرية، وفق ما تؤكده حقائق التاريخ والجغرافيا، ودفاع الشعب عنها بدمائه، ممثلاً في جنود وضباط القوات المسلحة.

وتابع البيان: «لا يعتد الموقعون على هذا البيان بكل الإجراءات التي قامت بها الحكومة والبرلمان بشأن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، ويؤكدون على التزامهم بحكم المحكمة الإدارية العليا البات والنهائي، والقاضي بتبعية الجزر لإقليم الدولة المصرية».

وطالب الموقعون، كل مؤسسات الدولة باحترام الدستور، الذي دفع المصريون ثمنه من دمائهم، واحترام سلطة الشعب المطلقة على أراضيه، ووقف التنازل عن الجزر، الذي يهدد الأمن القومي المصري، ولا يخدم سوى مصالح الكيان الصهيوني، والإفراج  الفوري عن المعتقلين المعارضين لبيع الجزر.

والتزم الموقعون، باعتبار جزيرتي تيران وصنافير أراضي مصرية محتلة، إذا ما تمادى النظام الحاكم وقام بالتصديق على الاتفاقية.

ودعا الموقعون زملائهم الطلاب و أعضاء الاتحادات الطلابية في كل ربوع مصر لإعلان موقفهم بشكل واضح من هذا الفعل المشين، الذي يمس سيادة الوطن وسلامة أراضيه ويمثل خيانة لدماء شهداءه على مر العصور،عاشت مصر حرة مدنية ديمقراطية لكل أبنائها على كامل ترابها الوطني دون نقصان.

 

التعليقات
press-day.png