رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو| يحيى الفخراني: أرفض المشاركة في عمل فني يرى أن تيران وصنافير مصريتين.. «والسيسي لا يمكن يفرط»

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني
قال الفنان يحيى الفخراني إنه يرفض المشاركة في عمل فني يقول بمصرية تيران وصنافير، لأن هذا الأمر ضد قناعاتي.
وأضاف الفخراني، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه "كل يوم"، إن كل السياسيين الذين يثق بهم، أمثال رجائي عطية ومفيد شهاب ومصطفى الفقي، قالوا بإن جزيرتي «تيران وصنافير» سعوديتان، لافتًا إلى أن الأهم من تلك الآراء هو اقتناعه الكامل بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يمكن أن يفرط في أرض مصرية.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا اصدرت حكما نهائيا وباتا ببطلان الاتفاقية أكدت فيه على مصرية الجزيرتين وقدمت بحثا مطولا بالادلة التاريخية والوثائق عن أن الدولة الوحيدة التي مارست حقوق السيادة والملكية على الجزيرتين هي مصر .. ورغم ذلك ارسلت الحكومة الاتفاقية المنعدمة والباطلة للبرلمان للتصديق عليها، في تجاوز لاحكام الدستور وحجية أحكام القضاء، وفي اليوم التالي لتصديق البرلمان على الورقة الباطلة، صدر تقرير مفوضي الدستورية العليا لينتصر لحكم الإدارية العليا بمصرية الجزر وبطلان الاتفاقية .  

وتابع: «السيسي لا يمكن يعمل كده، وبعدين هو مستفيد إيه؟ والذين يقولون بمصرية الجزيرتين يزايدون بالوطنية، كما حدث في 25 يناير من تصنيف لنا من قوائم سوداء وبيضاء وغيرها، وأرفض العمل الفني مع شخص يرى أن تيران وصنافير مصرية، لأن هذا ضد قناعاتي، وحدث في السابق أن اختلفت مع أسامة أنور عكاشة في عمل حول اتفاقية كامب ديفيد، حيث أني كنت مؤمن بالاتفاقية وهو يرفضها تمامًا».
جاء ذلك في سياق رد الفخراني على تغريدة منسوبة له، انتقدت اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.
وقال الفخراني إنه لا يمتلك حسابًا على «تويتر»، كما أن أسرته تمتلك حسابًا واحدًا عبر «فيس بوك» ليس له أي علاقة به، مؤكدًا أن السوشايل ميديا «وباء». 
وأضاف الفخراني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «كل يوم»، عبر فضائية «أون لايف»، أن كل السياسيين الذين يثق بهم، أمثال رجائي عطية ومفيد شهاب ومصطفى الفقي، قالوا بإن جزيرتي «تيران وصنافير» سعوديتان، لافتًا إلى أن الأهم من تلك الآراء هو اقتناعه الكامل بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يمكن أن يفرط في أرض مصرية.
 
التعليقات
press-day.png