رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مستأنف المعادي تقضي بتخفيف الحكم على عمال أسمنت طرة إلى الحبس شهرين بدلا من 3 سنوات

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن محكمة جنح مستأنف المعادي قضت بتخفيض الحكم الحكم على #عمال_أسمنت_طرة الـ32 من الحبس 3 سنوات مع الشغل إلى الحبس شهرين عن تهمة التعدي على الشرطة، والبراءة في باقي التهم.
 
جدير بالذكر أن عمال الاسمنت قد حكم عليهم في 4 يونيو الجاري بالسجن 3 سنوات بتهمة مقاومة السلطات والاعتداء على رجال الأمن.
وأعلنت 29 نقابة عمالية وحركات وأحزاب سياسية ومراكز حقوقية، بالإضافة إلى 60 شخصية نقابية دولية، اليوم، عن تضامنها مع 32 عامل من عمال شركة أسمنت طرة، عبر حملة توقيعات، قبل يوم من جلسة الاستئناف على الحكم الصادر بحبسهم 3 سنوات، بتهمة البلطجة والاعتداء على قوات الأمن.
وشملت حملة التوقيعات، تضامن نقابات دولية من استراليا والمانيا والمملكة المتحدة.
قال المتضامنون في بيانهم "يعرب الموقعون أدناه عن صدمتهم البالغة ودهشتهم من الحكم، الذي صدر الأحد4 يونيو، بحبس 32 عاملا بشركة أسمنت طرة لمدة 3 سنوات بتهمة البلطجة والاعتداء على موظفين عموم، لم يتم تقديم أي دليل ادانة، في محاكمة لم تستغرق أكثر من 15 يوما، بين القبض على العمال وحتى صدور الحكم، إلى جانب انحياز القاضي ضد العمال وإعلانه قناعته بـ "تحريم وتجريم" الاعتصام والإضراب !، وهو ما جعل المحاكمة تفتقد إلى شروط المحاكمات العادلة".
وأضاف البيان "كأن الحكومة لم تكتف بتحمل العمال تردي أوضاعهم الاقتصادية و الاجتماعية نتيجة ما تزعم أنه إصلاح اقتصادي، يدفع الفقراء وحدهم فاتورته الباهظة من زيادة الإفقار وزيادة الأسعار وصعوبة الظروف المعيشية، نجدها تعمل بكل قسوة و حزم لإسكات كل صوت عمالي يرتفع للمطالبة بأي من حقوقهم المُهدرة. فيكون نصيبه إما الحبس أو الفصل من العمل و التشريد".
 

 

التعليقات
press-day.png