رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو| الأسباب الحقيقية وراء اعتزال «تحية كاريوكا» الرقص الشرقي مبكرا

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
كشف برنامج "الموهوبون في الأرض"، الذي يُعرض على قناة "التليفزيون العربي"، أمس الثلاثاء، خلال تسليط الضوء على مسيرة الممثلة والراقصة تحية كاريوكا، التي قدمت عددا كبيرا من الأعمال السينمائية والمسرحية، عن الأسباب الحقيقة وراء اعتزالها الرقص الشرقي مبكرًا. رغم أنها ساهمت بشكل لافت في ترك بصمة في مهنة الرقص الشرقي من خلال تطوير أسلوب ظل ملازما لها طيلة مشوارها الفني.
 
حيث أن تحية كاريوكا، جاءت إلى القاهرة هربًا من تعذيب شقيقها لها  وزوجته في الإسماعيلية، وتعلمت الرقص الشرقي، ورغم ذلك حافظت على تدينها وعلاقتها بالله، حيث كانت تفتخر دائما بمحبتها للشيخ الشعراوي، حيث أنه كان متصلة معاه كثيرًا في الامور الدينية خاصة بعد اعتزالها الرقص.
 
البعض رأي أن اعتزال الراقصة للفن والرقص كان يتعلق لأسباب دينية وذلك لقربها من الله، ولكن تلك ليس الأسباب الرئيسية لابتعادها عن الرقص ، حيث أنها شاهدت عدد كثير من المواطنين يسخرون من الراقصة أمنية محمد خالة الفنانة أمينة رزق ، بسبب استمرارها في الرقص رغم سنها الكبير، ففضلت أن تعتز بالرقص كفن.
 
وكان من أبرز الأدلة التي أكدت على أن الفنانة الراقصة تحية كاريوكا لم تعتزل الفن لأسباب دينية ، هو أنها عملت على تدريس الرقص الشرقي في أحد معاهد الرقص البالية، كما أنها ارتدت حجاب وأدت حجة وعمره.
التعليقات
press-day.png