رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النجار: لا يهمني ما يجري بالسعودية ولكن يهمني ألا تستخدم ذرة رمل من بلادي في تمرير ما يحدث

أحمد السيد النجار
أحمد السيد النجار

قال أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، اليوم الأربعاء، إنه: «لا يهمني ما يجرى داخل عائلة سعود ومملكتهم، فهذا شأن خاص بتلك العائلة وبالشعب في شبه الجزيرة العربية في الحجاز ونجد والإحساء، ما يهمني ألا تستخدم ذرة رمل واحدة من أرض بلادي في تمرير ما يجري».

وتابع النجار، في صفحته على الفيسبوك: «تيران وصنافير مصريتان بالتاريخ والجغرافيا والإرتباط الاستراتيجي والسيادة، وهي أمور فوق مجلس النواب والقضاء والسلطة التنفيذية، فأرض الأمة ملك لآلاف أجيال مضت وآلاف أجيال قادمة».

واستكمل: «مصريتان أيضًا بالأحكام القضائية النهائية الواجبة الاحترام طبقا للدستور وللفصل والتوازن بين السلطات، وإلا تحولت شبه الدولة كما قال الرئيس نفسه إلى عشوائيات».

واختتم: «تسيطر عليها سلطة خارج التاريخ والجغرافيا وحقوق الأجيال والدستوروأحكام القضاء مثل كل العشوئيات الإقليمية، حيث لا توجد دول حقيقية في أغلب بلدان المنطقة، بل سلطات تسيطر على بلدان وشعوب، ومصر العظيمة ليست كذلك ولا نريد لها أن تنزلق إلى هذا المنحدر».

واستيقظ السعوديون، اليوم الأربعاء، على قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء الأمير محمد بن نايف من جميع مناصبه، وتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية.

 

التعليقات
press-day.png