رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سامية جاهين: صحة المحامي طارق حسين في خطر وسكوت نقابة المحامين مهزلة

سامية جاهين
سامية جاهين
-سألنا طبيا وقيل لنا إن الاحتمال الأكبر، لترجيع الدم، هو زيادة حموضة في المعدة، مع التعرض لضغط عصبي بيعمل قرحة بسيطة تسبب النزيف ولو أهملت خطيره جدا
.
 
قالت الفنانة والناشطة سامية جاهين، تعليقا على الحالة الصحية للمحامي الشاب المعتقل طارق حسين،" احنا سألنا طبيا وقيل لنا إن الاحتمال الأكبر، لترجيع الدم اللي حصل لطارق يكون زيادة حموضة في المعدة، ناتجة عن عدم الأكل لساعات طويلة، و خصوصا مع التعرض لضغط عصبي بيعمل قرحة بسيطة تسبب النزيف ولو أهملت خطيره جدا".
 
وأضافت سامية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "أول يومين حبس في قسم الخانكة كانوا مانعين ندخل له أي اكل وهو صايم وما كانش قادر ياكل أكل القسم لإنه ما يتاكلش ولإنهم أصلا كانوا بيغلسوا عليه في دخول الحمام”.
 
وقالت أيضا في تدوينتها "جدير بالذكر أن طارق كان بيلف بعربية الترحيلات من ٧ الصبح امبارح ما وصلش قسم عين شمس الا الساعة ١ بالليل. بيلففوه كعب داير على الأقسام عشان قضايا وهمية كلها تشابه أسماء لا يمكن يكون له أي علاقة بيها زي سرقة تيار كهربائي وتبديد، الخ. وبقية الرحلة لسه إسكندرية ومطروح! يعني حالفين يبهدلوه ويعيوه وقاصدين يكدروه.
 
طارق صحته في خطر. اللي بيحصل ده مهزلة وسكوت نقابة المحامين عليه مهزلة أكبر!
#الحرية_لطارق_حسين”
كان قد قبض على طارق حسين  فجر السبت الماضي من منزله، ضمن الحملة الأمنية المسعورة، على خلفية دعوات التظاهر رفضا لقرار التفريط في تيران وصنافير، والتحقيق معه في اتهامه بالانتماء لجماعة محظورة والدعوة للتظاهر، قبل أن يصدر قرار من النيابة بإخلاء سبيله بكفالة ألفين جنيه.
 
إلا أن الأمن الوطني كان له رأي أخر، حيث قال شقيقه "محمود"، الشهير بـ"معتقل التيشيرت"، إن الأمن الوطني رفض التأشير لقسم الشرطة بإطلاق سراحه.
 
وكشف محمود بعد ذلك، عن ظهور أكثر من 11 قضية متهم فيها شقيقه في مختلف المحافظات، يعود بعضها لأكثر من 10 سنوات ومنها "تبديد منقولات زوجية".
 
كما سبق تقدم المحامي الحقوقي، خالد علي، بشكوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان، ضد استمرار احتجاز "طارق تيتو". وقال خالد علي في نص الشكوى، إن: "قسم شرطة الخانكة يتعنت في تنفيذ قرار إخلاء السبيل، وقرروا التنكيل به بطريقة الكعب الداير"
 
التعليقات
press-day.png