رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

البنك المركزى الأوكراني يؤكد تعرض المصارف لهجمات معلوماتية.. و«المركزي الروسي»: بنوك موسكو لم تتأثر بالهجمات

البنك المركزى الأوكراني - أرشيفية
البنك المركزى الأوكراني - أرشيفية
أعلن البنك المركزي الأوكراني، الثلاثاء، فى بيان أن العديد من المصارف الأوكرانية تتعرض لاختراق معلوماتى عطل عملياتها، الأمر الذي جعله يدعو المؤسسات المالية الأخرى إلى الحذر وتشديد الإجراءات الأمنية.
وقال البنك، بحسب البيان، إن "المصرف الوطنى الأوكرانى حذر البنوك من هجوم معلوماتي خارجى حدث اليوم على بعض مواقعها على الانترنت".
وشهدت البنوك بسبب هذه القرصنة المعلوماتية "صعوبة فى تقديم الخدمات للعملاء وإنجاز العمليات المصرفية". 
وأوضح البيان أن "كل المشاركين في السوق المالي أخذوا خطوات لتشديد الإجراءات الأمنية للتصدي لهذه الهجمات المعلوماتية". وتابع "البنية التحتية البنكية مؤمّنة وأنه سيتم تفادي مزيد من الهجمات".
ومن بين المصارف التي تأثرت كان "اوسكادبانك"، أحد أكبر المصارف في أوكرانيا، بحسب موقعه الإلكتروني، مما أجبره على الحد من خدماته المتاحة للعملاء.
وقال المصرف "خدمات البنك تبذل مع المصرف الوطنى الأوكرانى أقصى الجهود لاستعادة القدرة على توفير الخدمات".
كانت شركة الكهرباء بكييف "كييفينيرجو" أبلغت آنفا التعرض لقرصنة على الإنترنت وقال ممثل الشركة لوكالة "انترفاكس" الأوكرانية "لقد اضطررنا إلى إغلاق جميع أجهزة الكمبيوتر".
يأتي ذلك فيما أكد البنك المركزي الروسي، اليوم الثلاثاء، إنه حدثت "هجمات على أجهزة الكمبيوتر" في بنوك روسية وفي حالات قليلة تأثرت أنظمتها لتكنولوجيا المعلومات.
لكن البنك المركزي، أضاف في بيان أن أنظمة البنوك الروسية لم تتعرض للاختراق وإنه يعمل مع البنوك للتغلب على عواقب تلك الهجمات.

 

التعليقات
press-day.png