رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو.. السيسي منذ 6 أشهر: « 6 شهور والأمور هتبقى أفضل».. وبعدها : زيادة أسعار الوقود (أفضل.. أفضل)

السيسي
السيسي
تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطع فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 6 أشهر، قال فيه «6 شهور والأمور هتبقى أفضل»، ومر على الفيديو 6 أشهر بالتمام، وقررت الحكومة صباح اليوم الخميس، رفع أسعار الوقود. 
وطالب السيسي في الفيديو أثناء افتتاح مشروعات الاستزراع السمكي بالإسماعيلية الحكومة يوم 28 ديسمبر الماضي، بمزيد من الجهد لضبط الأسعار، كما شدد على ضرورة «الوقوف بجانب مصر 6 شهور فقط، والأمور هتبقى أفضل من دلوقتي بكتير». 
وقال السيسي إن «الدولة جادة في تحركاتها، ودي فرصة أتحدث للمصريين إننا جادين في تحركنا، وهقول للمواطنين ورجال الأعمال من فضلكم قفوا بجوار بلدكم 6 أشهر والأمور هاتكون أفضل من كدا بكتير». 
يذكر أن مجلس الوزراء أعلن زيادة أسعار الوقود اعتبارا من اليوم الخميس.
وقال طارق الملا، وزير البترول، إنه تم رفع أسعار الوقود، في الساعة الثامنة صباح الخميس.
وأوضح الوزير، في تصريحات لـ«رويترز»، أنه تم رفع سعر لتر بنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات، وبنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه، وبنزين 95 من 6.25 إلى 6.60 جنيه، وسعر غاز السيارات من 1.60 جنيه إلى جنيهين للمتر المكعب، وأسطوانة البوتاجاز من 15 جنيها إلى 30 جنيها.
وأشار الملا إلى أن رفع أسعار الوقود يأتي في إطار خطة ترشيد الدعم، وسيحقق وفرا في فاتورة دعم الطاقة بنحو 35 مليار جنيه، لافتا إلى أن إجمالي حجم دعم المواد البترولية في موازنة 2017-2018 سينخفض إلى 110 مليارات جنيه من 145 مليارا.
التعليقات
press-day.png