رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نص كلمة السيسي في ذكرى 30 يونيو: من المسارات الـ 3 وصوت مصر الإقليمي والقرارات الصعبة

 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن خروج المصريين في 30 يونيو 2013، مشهد لن يمحى من ذاكرة كل من عاشه، وأنه "في مثل هذه الأيام، أثبت الشعب أنه أكثر وعيا مما تصور الأعداء، وأشد عزما ممن أرادوا به الشر".
 
وأضاف السيسي، في كلمته بمناسبة الذكرى الرابعة لـ 30 يونيو، اليوم الجمعة: “نتفض المصريون بأعداد غير مسبوقة، ليسطروا ملحمة وطنية فريدة، عمادها الحفاظ على الوطن، ضد قوى قد تصورت أنها نجحت في السيطرة على الشعب".
 
وتابع: “30 يونيو نموذج فريد في ثورة الشعب، مشهد تاريخي لن يمحى من تاريه من عاشوه، وسيقف المؤرخون كثيرا أمام ثورة يونيو بالدراسة والتحليل".
 
وتحدث السيسي عن 3 مسارات لما بعد 30 يونيو، أولها التصدي للإرهاب، حيث قال أن "30 يونيو رفضت الحكم الديني الفاشي والاستحواذ على السلطة، وأن الشعب أمر قواته وشرطته لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه".
 
وقال السيسي، إن مصر "استعادة دورها الإقليمي النشط، في مواجهة الدول التي تسعى خرابا، وأن مصر قامت بمساندة الدول الشقيقة لإعادة سلامتها وسلامة أراضيها، واليوم بعد 4 سنوات بات صوتها مسموعا، وأن مصر ستظل على عهدها أمام شعبها، قوة تعمل من أجل الاستقرار".
 
وعن المسار الاقتصادي، شكر السيسي المواطن المصري على تحمله القرارات الاقتصادية الصعبة، قائلا: “على الصعيد السياسي قمنا بطرح خارطة طريق بعد فترة حرجة من عدم الاستقرار، وعلى الاقتصادي، انطلقت المشروعات، بجانب خطة لإصلاح الوضع الاقتصادية". مختتما بـ"يجب أن ننظر بفخر أمام ما حققنا وما سنحققه كل يوم".
التعليقات
press-day.png