رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«معتقل التيشرت»: عملنا معارضات على القضايا علشان نقدر نطلع طارق حسين.. لا نقيب المحامين ولا النقابة فارق معاها وكأن الموضوع لم يكن

طارق حسين ومحمود محمد
طارق حسين ومحمود محمد
قال محمود محمد، المعروف إعلاميًا بـ«معتقل التيشرت»، وشقيق المحامي المعتقل طارق حسين، اليوم السبت، «طارق النهاردة نزل نيابة مدينة نصر، وعملنا معارضة في القضية اللي نزل فيها والجلسة بتاريخ ٢٦ يوليو 2017».
وتابع محمد، في صفحته على الفيسبوك: «كدا خلصنا ثلاث قضايا في الخانكة، وثلاثه في المرج والسلام واتنين في مصر الجديدة، وناقص قضية الضاهر وإمبابة وقضية المنتزة ومطروح».
وأردف: «مش عارفين ممكن يترحل من قسم عين شمس ولا لأ، ولا عارفين ممكن يحصل له حاجه ولا لأ، وإحنا عملنا معارضات في القضايا مش لأنها بتاعته ولكن علشان نقدر نطلع طارق بشكل أسرع دلوقتي، ونحاول نثبت دا في المحكمة».
واختتم: «طالما مافيش نقيب محامين كلف نفسه ولا نقابة فارق معاها وكأن الموضوع شيئا لم يكن».
واعتقل طارق حسين، من منزله، منتصف يوليو الماضي، ضمن الحملة الأمنية المسعورة، على خلفية دعوات التظاهر رفضا لقرار التفريط في تيران وصنافير، والتحقيق معه في اتهامه بالانتماء لجماعة محظورة والدعوة للتظاهر، قبل أن يصدر قرار من النيابة بإخلاء سبيله بكفالة ألفين جنيه، إلا أن الأمن الوطني كان له رأي أخر، حيث قال شقيقه "محمود"، الشهير بـ"معتقل التيشيرت"، إن الأمن الوطني رفض التأشير لقسم الشرطة بإطلاق سراحه.
وكشف محمود بعد ذلك، عن ظهور أكثر من 11 قضية متهم فيها شقيقه في مختلف المحافظات، يعود بعضها لأكثر من 10 سنوات ومنها "تبديد منقولات زوجية".
كما سبق تقدم المحامي الحقوقي، خالد علي، بشكوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان، ضد استمرار احتجاز "طارق تيتو". وقال خالد علي في نص الشكوى، إن: "قسم شرطة الخانكة يتعنت في تنفيذ قرار إخلاء السبيل، وقرروا التنكيل به بطريقة الكعب الداير".

 

التعليقات
press-day.png