رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. انتهاء أزمة إعلان عن الرضاعة بين الصحة والأزهر .. وأمين «بيت الزكاة»: سنزيل كافة الإعلانات

 
 
أعربت الدكتورة منى حافظ، رئيسة قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان، عن استيائها الشديد من إعلان بيت الزكاة التابع لمؤسسة الأزهر الشريف، والمعلق في بعض الشوارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتحمل فيه سيدة طفل وتروج للألبان الصناعية.
 
وأضافت، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "ten”، أن هذا الإعلان أثار أزمة بين وزارة الصحة والأزهر الشريف بسبب الرضاعة الطبيعية، حيث أنه لا يجوز الترويج لأي ألبان صناعية إلا بشروط لأن الرضاعة الطبيعية أهم وأفضل، كما تحث الوزارة الأم إرضاع طفلها من ثديها.
 
وأشارت إلى أن مثل تلك الإعلانات تؤثر بطريقة غير مباشرة على وعي الأمهات وقد يتجهوا للرضاعة الصناعية بدلًا من إرضاع أطفالهم بطريقة طبيعية، مضيفة:"لا نلجأ للرضاعة الصناعية إلا في حالات معينة".
 
وتابعت :" الإعلان مخالف لقرار وزير الصحة حيث وضع وزير الصحة قواعد بدائل لبن الأم".
 
من جانبه استجاب الدكتور صفوت النحاس، أمين عام بيت الزكاة، لمناشدة وزارة الصحة والسكان بإزالة كل الإعلانات الخاصة ببيت الزكاة، والتي تحمل فيها سيدة طفل وببيونة وأحدى عبوات الألبان الصناعية، وأعلن أنه سيتم إزالة كل تلك الإعلانات بعد أن ثبت عدم صحتها قانونيًا وأنها تُعد ترويج للألبان الصناعية على حساب الألبان الطبيعية.
 
وقال النحاس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "ten"، إنه سيتم إزالة تلك الإعلانات على الفور، مضيفًا:"والله إحنا معندناش دراية بالحاجات دي، وفيه شركة اللي عملت لنا الإعلان وهنشيلها حالا من الشوارع والسوشيال ميديا".
 
التعليقات
press-day.png