رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نور فرحات عن إحالة يحيى القزاز للتحقيق: فضيحة.. لا توجد جريمة في القانون اسمها «الإساءة للرئيس»

 
 
علق الدكتور نور فرحات، الفقية الدستوري، اليوم الجمعة، على قرار إحالة دكتور يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة حلوان، للتحقيق بتهمة إهانة رئيس الجمهورية.
 
وكتب فرحات، في صفحته على الفيسبوك: «بمناسبة قرار القائم برئيس جامعة حلوان بإحالة د. يحيى القزاز للتحقيق بتهمة ( الإساءة للرئيس)، الإعلان الدولي للحريات الأكاديمية ينص على حق الأكاديميين في التعبير عن آرائهم السياسية بما لا يمس استقلالهم الأكاديمي».
 
وتابع فرحات: «لا توجد جريمة في قانون العقوبات أو مخالفة في قانون الجامعة اسمها الإساءة للرئيس، ومن أفتى بغير ذلك لا يفهم الفارق بين القانون وكلام المخبرين».
 
واختتم: «إصدار القائم بأعمال رئيس الجامعة لهذا القرار الفضيحة لن يشفع له في تعيينه مستقبلا رئيسا للجامعة  لرئاسة الجامعة مسالك أخرى، تحولت بعض جامعاتنا إلى كيانات ملحقة بأقسام الشرطة الأمر الذي يجب أن تفكر معه الحكومة وبجدية في الجمع بين وزارة التعليم العالي ووزارة الداخلية في وزارة واحدة».
 
يذكر أن الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، قرر إحالة الدكتور يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا بالجامعة، للتحقيق بتهمة إهانة رئيس الجمهورية.
 
التعليقات
press-day.png