رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السادات: المواطنون لديهم 5 أسئلة حول القضايا السياسية والاقتصادية.. عن الغلاء والإرهاب وسد النهضة ودور «النواب»

قال حزب "الإصلاح والتنمية"، إن محمد أنور السادات رئيس الحزب، أجرى العديد من الجولات في مختلف أمانات المحافظات، لمعرفة أهم القضايا التي تشغل بال المواطن والأسئلة التي تدور في ذهنه.
وقال الحزب في بيانه: إنه فى إطار اللقاءات التى يقوم بها حزب الاصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات بمختلف المحافظات من خلال أمانات وقيادات الحزب للوقوف على رؤى المواطن المصرى للأوضاع الحالية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا كان للمصريين رؤى وأسئلة وأفكار تتلخص فيما يلى:
*مطالبة الرئيس بعقد اجتماع مع القوى السياسية لبحث التحديات التي تواجه مصر داخليا وخارجياً وعلى رأسها ( الأسعار - الإرهاب - المشاريع القومية - سد النهضة - ........) وكذلك مطالبة الرئيس والأجهزة بإعلان الموقف الصحيح من حماس هل هي إرهابية كما يقول الإعلام المصري ؟ أم صديقه يستقبلها الرئيس وكبار مسئولين الحكومة !!؟؟؟.
*آخر ما توصلت إليه مصر في مفاوضات سد النهضة والبديل المائي الآمن خصوصاً بعد الإعلان عن قرب الانتهاء من السد وتأثيره على مصر ، وكذا آليات التعامل مع الترويج الإعلامي القطري الواسع الذى أكسبها بعضا من التعاطف الدولي وجعلها كأنها دولة مفترى عليها.
*اجراء استطلاع رأى حقيقي حول انجازات مجلس النواب خلال دور الانعقاد المنتهى لا أن يتباهى الأعضاء أنفسهم بهذه الإنجازات "فالحكم عنوان الحقيقة - لنترك الحكم للشارع المصري حتى يتغير الآداء والممارسة إلى ألأفضل في الفترة القادمة.
*ضرورة إصدار قرار بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، من أجل وقف نزيف أرواح المصريين وما يتم فى سيناء من عمليات إرهابية على أن يتضمن فى تشكيله سياسيون وقادة المجتمع المدنى.
*ضرورة إيجاد بدائل إقتصادية بدلا من اللجوء إلى الغلاء ورفع الأسعار بشكل دورى يعانى منه المواطنين وذلك بالاستماع إلى وجهات نظر الخبراء والمعنيين بهذا الشأن.
وأكد السادات، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لكى تنقل للرئيس والحكومة والمسئولين نبض الشارع المصري وما يعانيه المواطن المصري وما يدور فى أذهانه من تساؤلات تحتاج الإجابة عليها وتوضيحها وليس تجاهلها أو تغميض العين عنها وذلك لصالح مصر والمصريين.
 
التعليقات
press-day.png