رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السيسي يلتقي بوفد من البرلمان الايطالي في الاتحادية: ملتزمون بكشف ملابسات قضية «جوليو ريجيني»

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوفد من البرلمان الايطالي، تناقشوا خلال اللقاء سبل العلاقات بين البلدين، وتطرقوا للحديث عن قضية مقتل الباحث الايطالي "جوليو ريجيني".
 
وفي صفحتها الأولى وتحت عنوان «السيسى: مصر وإيطاليا قادرتان على تجاوز التحديات»، ذكرت صحيفة «الأهرام» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد تطلع مصر لتطوير العلاقات مع إيطاليا وتعزيزها، مؤكدا ثقته بقدرة البلدين على تجاوز مختلف التحديات والتزام القاهرة بالعمل على كشف ملابسات قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.
 
وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال استقباله أمس وفدا من البرلمان الإيطالي برئاسة نيكولا لاتوري، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وعضوية ماوريتسيو جاسباري، نائب رئيس مجلس الشيوخ.
ونقلت «الأهرام» عن السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، قوله إنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تفعيل العلاقات السياسية بين الدولتين، واستعراض مجمل تطورات قضية الطالب الإيطالي «ريجيني»، حيث أكد الرئيس السيسى أهمية مواصلة التعاون الوثيق والمستمر بين جهات التحقيق في البلدين، مشيرا في هذا الإطار إلى التزام مصر الكامل بالعمل على كشف ملابسات هذه الواقعة واستجلاء حقيقتها سعيا للتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.
وأضاف علاء يوسف أن الرئيس السيسى أكد أهمية مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية في البلدين، بما يسهم في زيادة التفاعل الشعبي ويضيف زخما متجددا لعلاقات الصداقة المتميزة بين الشعبين مشيدا بمواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب المصري عقب ثورة 30 يونيو.
 
التعليقات
press-day.png