رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فرانس 24: لأول مرة في تاريخ أمريكا.. سيناتور يتقدم بطلب لبدء إجراءات عزل ترامب.. والبيت الأبيض يرد: حركة سخيفة

ترامب
ترامب
 
 
أفاد الأربعاء النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا براد شيرمان بطلب لبدء إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب عرقلته لسير العدالة وتدخله في التحقيق بشأن مايكل فلين أحد مستشاريه المقربين. ويعد الطلب سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة وإن كان ليس له أهمية إلا قيمته الرمزية في الوقت الحالي، بحسب فرانس 24.
 
أكد عضو ديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي الأربعاء أنه تقدم بطلب لبدء إجراءات عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بتهمة عرقلة سير العدالة، في خطوة لا تعدو كونها رمزية في الوقت الحالي.
وأودع النائب عن ولاية كاليفورنيا براد شيرمان الذي يعتبر أقرب إلى جناح اليسار في الحزب الديمقراطي، في دوائر مجلس النواب اقتراح قانون وقعّه معه زميله آل غرين يطالب فيه بمحاكمة الرئيس بتهمة عرقلة سير العدالة، مؤكدا ان إدانة الرئيس بهذه التهمة تقود إلى عزله.
 
واستند شيرمان وغرين في اتهامهما للرئيس بعرقلة سير العدالة إلى تدخله في التحقيق الذي كان يجريه مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومي بشأن مايكل فلين أحد أقرب مستشاري ترامب قبل أن يعمد الرئيس إلى إقالة كومي.
 
ولكن البيت الابيض سارع إلى التنديد بهذه الخطوة، معتبرا إياها على لسان الناطقة باسمه سارا هوكابي-ساندرز "سخيفة بالكامل، والأسوأ في الألاعيب السياسية".
 
التعليقات
press-day.png