رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الإمارات ترحب بتوقيع قطر اتفاقية مع واشنطن لمكافحة الإرهاب: على الدوحة بذل المزيد من الجهد لتحسين الثقة

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
 
 
دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتى، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قطر الي بذل جهد أكبر لتحسين الثقة في ما توقعه وما تنفذه.
 
وقال أن دولة قطر وقعت اتفاقيتين مع دول مجلس التعاون الخليجي عامي 1993 و1994 ولم تلتزم بهما، مؤكدا أن هناك رغبة حقيقية من الدول الداعية لمكافحة الارهاب فى أن تلتزم قطر بتغيير هذا المسار.
 
ورحب الشيخ عبد الله خلال مؤتمر صحفي مشترك فى براتسلافا مع وزير خارجية سلوفاكيا ميروسلاف لايتشاك بتوقيع قطر اتفاقية لمكافحة تمويل الارهاب مع الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه أكد ضرورة أن تقوم قطر بجهد مضاعف في تغيير رؤية الكثير من الدول لما تقوم به من إيواء ودعم وتمويل وإبراز أصوات متطرفة
وأكد وزير الخارجية الاماراتى أن دول المنطقة قررت عدم السماح بأي نوع من أنواع التسامح مع جماعات متطرفة ومع جماعات إرهابية ومع جماعات تدعو للكراهية.. مشيرا الى أن المنطقة عانت بما يكفي وعندما تقرر ذلك دول بحجم مصر والسعودية فنحن متفائلون .. وإذا كانت قطر تريد أن تكون عضوا في هذا التحالف فأهلا وسهلا أما إذا قطر تريد أن تكون في الجانب الآخر -فكما نقول بالعربية- مع السلامة .
وتطرق الشيخ عبد الله الي اجتماع وزير الخارجية الأمريكي مع وزراء خارجية الرباعية العربية فقال أننا نعتقد بأن هناك مسلكين لمعالجة أي أمر وهو محاولة تخفيف التوتر أو محاولة معالجة المشكلة.
 
التعليقات
press-day.png