رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الثانوية العامة الأزهرية بنسبة نجاح57.2%

عباس شومان
عباس شومان
اعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، صباح اليوم السبت، نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2016/2017 بنسبة نجاح 57.2% فى شعبها المختلفة (إسلامية، وعلمى، وأدبى).
وأكد شومان، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمشيخة الأزهر، أن 166 ألفا و787 طالبا وطالبة بالأزهر حضر منهم 114 ألفا و177 طالبا والباقى أجلوا الامتحانات لأعذار مقبولة أو سيتقدمون للدور الثانى.
وأضاف “شومان” أن النتيجة أعلى هذا العام مقارنة بالعام الماضى حيث إن الامتحانات سارت وفق خطة موضوعة لها وبهدوء تام ولم يتم تسريب أية مادة فى أى فرع كما سبق ووقع.
وأشار شومان إلى انحسار الغش الاليكترونى هذا العام وتحرير المحاضر لـ97 حالة فقط، وتابع: هى قليلة جدا مقارنة بالعام الماضى وذلك لزيادة الوعى لدى الطلاب وللإجراءات التى تم اتخاذها, كما تراجعت ظاهرة مرور أوراق الامتحانات.
ولفت إلى إعلان شيخ الأزهر إعفاء المتفوقين من رسوم الدراسة فى الكليات التى سيتقدمون بها إضافة إلى رحلة حج للوالد والوالدة لكل منهم, وأوضح تفوق البنات على البنين فى المتفوقين.
ولفت إلى أن باب الطعون على النتيجة سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين ولمدة شهر كامل، وتزويد معامل كاملة بالمناطق الأزهرية بالمحافظات لتلقى الطعون بدلا من القاهرة تسهيلا للإجراءات.
 
التعليقات
press-day.png