رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عمال الجامعة الأمريكية يعتصمون احتجاجا على تقليص العمالة للمرة الثانية في 4 سنوات

 
 
اعتصم العشرات من العاملين بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، اليوم، الاثنين، احتجاحاً علي قرار الإدارة بتقليص العمالة للمرة الثانيه خلال ٤ سنوات.
وقال أحد العمال المعتصمين إن " خلال ال٤ سنوات الماضية قامت الإدارة بتقليص عدد العمال بإدارة Housekeeping من ٣٥٠ عامل الى ١٣٠ عامل حاليا، ثم قامت بتخفيض عدد ساعات overtime فأصبح حجم العمل رهيب، و مع ذلك استمر العمل كما ينبغى، حتى اتصدمنا أن مندوبين شركات بيزوروا الجامعة خلال الشهرين الماضيين، و يقدموا عروض وإلغاء إدارة Housekeeping من الهكيل الادارى، بالرغم أن أقل هؤلاء العمال فى سنوات الخدمة تقريبا ١٠ سنوات.
وأشار العمال، في بيان لهم، أن المقر الجديد بالتجمع عبارة عن مكان موحش و مبانى تحت الانشاء، ولا يوجد حتى ماء الشرب، والان يتم الاستغناء عن العمال كبداية لحملة أكبر لتصفية عدد أكبر من موظفى الجامعة، و يتم ذلك بكل استهانة و احتقار لمصائر اسر و ليس افراد، وهذه سابقة خطيرة فى تاريخ الجامعة.
وأضاف العمال، حاولنا مقابلة رئيس الجامعة رفض يقابلنا، معلنين التصعيد بداية من الأحد هناك بشكل تدريجى علي أن يكون بداية التصعيد الاثنين القادم بالاعتصام داخل الجامعه لحين إلغاء القرار.
يذكر أن العاملين قاموا بتنظيم وقفة رمزية داخل الجامعه الاثنين الماضي، للمطالبع بمطالب وصفوها بالمشروعة.
 
التعليقات
press-day.png