رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أبو تريكة يطعن أمام محكمة النقض على قرار إدراجه على قوائم الإرهابيين

تقدم اللاعب الدولي السابق محمد أبو تريكة، بطعن أمام محكمة النقض، على قرار إدراجه على قوائم الإرهابيين.
وطالب الطعن باصدار حكم بقبول الطعن شكلا لتقديمه في الميعاد المقرر قانونا وتحديد أقرب جلسة لنظر الشق العاجل ووقف تنفيذ قرار الإدراج على قائمة الإرهابيين لحين الفصل فى الموضوع ونقض القرار المطعون فيه مع ما ترتب عليه من آثار وإلغائه واعتباره كأن لم يكن ومحو كافة آثاره ورفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهابيين وإلزام النيابة العامة بنشر هذا الحكم في الجريدة الرسمية.
وقال أبو تريكة فى طعنة انة لم يخضع لأية تحقيقات قبل صدور قرار إدراجه على قوائم الإرهابيين ولم يتم استدعاؤه أو اتهامه أمام أي جهة تحقيق وأصدرت المحكمة قرارها بالفصل في الطلب المقدم إليها من النيابة العامة دون مثول الطاعن أو وكيله لإبداء دفاعه.
وأن قرار لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان المسلمين المشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 1141 لسنة 2013 بالتحفظ على جميع أموال أبو تريكة السائلة والعقارية والمنقولة وبمنعه من التصرف فيها استند إلى تحريات مباحث تزعم انتماء الطاعن لجماعة الإخوان.
و أنه طيلة حياته لم يسبق اتهامه بثمه اتهامات جنائية أو سياسية وحتى بعد تقديم اللجنة ضده ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، لم يتم استدعاؤه لأي جهة من جهات التحقيق ولم يتم توجيه له ثمة اتهامات محدده أمام أي جهة قضائية حتي يتسنى له الدفاع عن نفسه وإثبات انتفاء صلته بثمه جرائم جنائية أو سياسية.
 
التعليقات
press-day.png