رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مفاجأة .. شركة هندسية في دبي لـ«بي بي سي»: أنهينا تصميم مشروع تطوير جزيرة الوراق لصالح أحد العملاء

جزيرة الوراق
جزيرة الوراق
 
 
فجر موقع «بي بي سي» مفاجأة بعدما ذكرت شركة هندسية في دبي للموقع أنها أنهت تصميم مشروع تطوير جزيرة الوراق لصالح أحد العملاء.
 
وقال الموقع في تقرير اليوم الأربعاء، إن أزمة جزيرة الوراق تثير الكثير من اللغط والتساؤلات.
 
وذكر الموقع أنه خلال الأيام الماضية وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية وسكان جزيرة الوراق في قلب العاصمة القاهرة بسبب إقدام الحكومة المصرية على تنفيذ ما وصفته "بهدم منازل ومبان مخالفة" بينما يتهم السكان الحكومة بالتخطيط لطردهم من مساكنهم وأراضيهم في جزيرة الوراق تمهيدا لاستغلالها وبيعها للمستثمرين.
 
وأشار إلى أنه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور قالوا إنها لتصميم هندسي خاص بتطوير الجزيرة عقاريا ويضم التصميم مبان شاهقة وميادين متطورة علاوة على 4 جسور تربط الجزيرة بالبرين الشرقي والغربي.
 
ونشرت شركة أر إس بي الهندسية والتي تمتلك فروعا في دبي ولندن وسنغافورة, وعدة مدن كبرى أخرى على موقعها على شبكة الإنترنت بعض الصور لما وصفته "بتصميم مقترح" لتطوير جزيرة الوراق في القاهرة.
 
ولم تذكر الشركة أي شيء عن وجود اتفاق مع الحكومة المصرية أو أي جهة أخرى لتنفيذ هذا المقترح لكن المدونين على شبكة الإنترنت يقولون إن شركة استثمارية لن تنفق وقتها وجهدها لابتكار تصميم بهذا الحجم مجانا ودون ان يكلفها احد بذلك.
 
واتصلت بي بي سي بمقر الشركة في دبي عبر الهاتف وتحدثنا لرانجان رادها كريشنان المسؤول عن التسويق في الشركة للاستفسار عن طبيعة المشروع.
 
وقال كريشنان إن "الشركة لم يعد لها علاقة بالمشروع بعدما أنهت التصميم بناء على طلب أحد عملائها".
 
ورفض إيضاح أي تفاصيل عن هوية العميل أو جنسيته.
 
وذكر الموقع أنه بغض النظر عن الهدف الحقيقي إلا أن ملف تطوير جزيرة الوراق طفا على السطح عدة مرات خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك، فالجزيرة يصفها الجميع بأنها قطعة من الماس مغطاة بالتراب.
 
التعليقات
press-day.png