رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الصناعة: «سمير وعلى» تدرس إنشاء أول مصنع لإنتاج «الأستيكة» في مصر باستثمارات 5 ملايين دولار

طارق قابيل
طارق قابيل
 
 
أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، فى بيان صحفى، اليوم الخميس، أن مجموعة مكتبات «سمير وعلى» تدرس إنشاء مشروع جديد فى مصر لإنتاج أقلام الرصاص والجاف وأول مصنع لإنتاج الأستيكة، باستثمارات 5 ملايين دولار، بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية الرائدة فى المجال.
 
وأوضح قابيل، أن الشركة انتهت من إعداد الدراسات المبدئية للمشروع، تمهيدا لبدء التنفيذ قبل نهاية العام الحالى.
 
وقال وليد شتلة رئيس مجلس إدارة الشركة إن المشروع سيقام على مساحة تقريبية تبلغ 15 ألف متر مربع، موضحا أن إجمالى الإنتاج المحلى من منتجات الأقلام الرصاص والجاف لا يلبى سوى 15 إلى 20% فقط من احتياجات السوق، أما بالنسبة للأستيكة فإن المصنع يعد الأول من نوعه فى مصر لإنتاج الأستيكة؛ حيث يتم حاليا تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال الاستيراد فقط.
 
وبحسب الوزير، فإن المشروع يعكس نجاح خطة الوزارة فى السعى لتحويل الشركات التجارية إلى العمل فى مجال الصناعة بما يسهم فى إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة المثيلة.
 
وقال: «من المخطط أن يبدأ الإنتاج بنهاية العام المقبل حيث يوفر المشروع أكثر من 500 فرصة عمل جديدة ويغطى نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلية من منتجات أقلام الرصاص والجاف والأستيكة ويصدر لأسواق قارة إفريقيا والدول العربية وأسواق دول الشرق الأوسط».
 
ووفقا لقابيل، فإن السوق المصرية سوق واعدة لهذه المنتجات بفضل أعداد الطلاب المصريين المتزايدة، كما أن هناك فرصا ضخمة للمشروع للنفاذ لعدد كبير من الأسواق العالمية والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الضخمة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية فى العالم.
 
التعليقات
press-day.png