رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الحكومة تتخذ سلسلة قرارات في اجتماعها اليوم.. بينها إجراءات جديدة لحماية السواحل وتخصيص الأراضي

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
 
 
وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على عدد من القرارات منها الموافقة على طلب وزارتي التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والموارد المائية والري، لتعديل موافقة مجلس الوزراء بجلسته رقم (49) المنعقدة بتاريخ 2016/10/20 بخصوص الأعمال الإضافية والأعمال المستجدة لمشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية والمدرج بخطة الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ لتصبح الموافقة على إدراج مشروع بمسمى استكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة بالإسكندرية المرحلة الأولى بخطة الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ خلال الأعوام من 2017إلى2020 وطرحه بمناقصة عامة.
 
كما وافق مجلس الوزراء، على طلب محافظة البحر الأحمر استخدام جزء من الفوائض المتراكمة فى حساب صندوق الإسكان الافتصادي لصرف تعويض فروق الأسعار لبعض المقاولين المتعاقد معهم لتنفيذ مشروع الإسكان القومى بالمحافظة.
ووافق مجلس الوزراء، على إسناد عملية إنشاء سوق التونسي الحضاري بمحافظة القاهرة على أن يتم الإنشاء بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات على يستغرق التنفيذ مدة 12 شهرا من تاريخ التعاقد،وذلك نظرا للحاجة لسرعة تنفيذ سوق بديل لسوق التونسي الحالي في ضوء أهمية إعادة بنائه على نحو متطور يتضمن وسائل الحماية من الحرائق لضمان عناصر الأمان.
كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 207/7/3 بشأن الإسناد بالأمر المباشر وكذا زيادة أوامر الإسناد لعدد 24 مشروعا.
وتتضمن المشروعات تنفيذ أعمال المرافق لمنطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة بورسعيد وتشمل 8400 وحدة سكنية على مساحة 202 فدان،وتنفيذ مشروع محطة مياه المنشية 2 بمحافظة الإسكندرية بطاقة أنتاجية 200 ألف م/3يوم،تنفيذ عدد 3 محطات مياه شرب بنظام الترشيح بطاقة 90 ل/ث بالقناطر الخيرية،إنشاء 3 مراكز طبية بجامعة المنصورة تتضمن تخصصات النساء والتوليد وجراحة العظام وطب وجراحة المخ والأعصاب،واستكمال تطوير متحف محمد محمود خليل وحرمه.
ووافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 29.94 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة،بناحية محافظة أسوان لاستخدامها في إقامة مصنع لإنتاج السماد العضوي من المخلفات الزراعية.
 
التعليقات
press-day.png