رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رسالة صباحي لـ دكروري: أنت أكبر وأجل وأشرف من كل رئاسة وكل رئيس

حمدين صباحي
حمدين صباحي
 
 
وجه حمدين صباحي مرشح الرئاسة السابق، رسالة إلى المستشار يحيى دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، وقال صباحي في رسالته: «القاضي الجليل المستشار يحيى الدكروري، أنت أكبر وأجل وأشرف من كل رئاسة وكل رئيس».
 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القرار الجمهوري رقم 374 لسنة 2017، بتعيين المستشار أحمد أبو العزم، رئيسا لمجلس الدولة.
 
يشار إلى أن ترتيب المستشار أبو العزم من حيث الأقدمية داخل مجلس الدولة، رقم 4، بينما يأتي المستشار يحيى دكروري في الترتيب الأول.
 
ورشحت الجمعية العمومية لقضاة مجلس الدولة، المستشار دكروري منفردا لرئاسة المجلس، رفضا لقانون الهيئات القضائية الذي أوكل للرئيس حق الاختيار من بين أقدم 7 أعضاء.
 
وبعث المستشار يحيى دكروري، برسالة لقضاة مجلس الدولة، أمس الأربعاء، قال فيها: «في هذه اللحظات التاريخية التي يمر بها مجلسنا العظيم لا يسعني ألا أن أسجل أنني طوق عنقي بثقة الجمعية لمستشاري المجلس، إن هذا وسام أثبت للشعب استقلالكم وعزتكم، وسيظل تتفاخر به الأجيال القادمة، مؤكدا أن ثقة الجمعية العمومية مفخرة لمجلس الدولة».
 
وأضاف: «أردت تسجيل شكري وتقديري لكم في سجل التاريخ الذي يوثق ويرصد، راضيًا عن نفسي لإرضاء ربي وضميري ووطني آملا من الله ألا يترك هذا الأمر فيكم إلا بمزيد من العزة والكرامة وأن تكونون –كما تعلمنا من آبائنا الأولين- على عهدكم فيما تقضون فيه من أنزعة بما يرضي الله والضمير والوطن».
 
واختتم دكروري: «دمتم حصنًا للعدالة فكلنا زائلون ويبقى مجلسكم عظيمًا للشعب ومن أجل الشعب».
 
التعليقات
press-day.png