رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عمار علي حسن عن «أحداث الوراق»: هيبة الدولة لا يصنعها البطش وعليها أن تتصرف بحكمة

عمار علي حسن
عمار علي حسن
 
 
علق عمار علي حسن على أحداث الوراق، وقال إن استرداد أرض الدولة واجب، لكن مراعاتها لشعبها أكثر وجوباً، وإلا صار هذا الاسترداد لصالح السلطة أو القلة التي تحكم، ولمآرب أخرى، قد لا يكون لها أدنى علاقة بالمصلحة العامة.
 
وأضاف حسن في مقال بجريدة المصري اليوم، بعنوان ( بين جزيرة الوَرَّاق وبلاد تشبه الواق واق): «هيبة الدولة لا يصنعها البطش، إنما العدل والحكمة والإقناع، لهذا على الدولة أن تتصرف بحكمة وهى تسترد الأرض، وتضع فى اعتبارها أمرين: أن تتصرف بما يحقق مصلحة الناس، وألا تتجاوز القانون، وأن تعوض من يستحق التعويض، وتحاكم من تسبب فى صناعة العشوائيات فى كل مكان، وتسترد أمواله التى حصلها من بنوا بيوتاً أو أخذوا أرضاً. وقبل كل هذا أن تتحاور مع الناس وتقنعهم وتفهمهم ما تنوى الإقدام عليه، وتبذل فى هذا كل جهد مستطاع».
 
وتابع: «وعلى الدولة أيضا أن تعترف بخطئها فى كل ما جرى، فمن الذى منح التراخيص لهؤلاء السكان لتوصيل المياه والكهرباء إلى بيوتهم؟... إنها الدولة. ومن سجل عقودا بالملكية لقاطنى هذه الأرض ومستصلحيها؟.. إنها الدولة. ومن ترك الناس كل هذه السنين حتى زاد عددهم إلى درجة أن يصبح سكان جزيرة الوراق نحو تسعين ألفاً، وهم على كل حال يقتربون من نصف سكان دولة قطر من المواطنين؟... إنها الدولة».
 
التعليقات
press-day.png