رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأشعل: دكروري دفع ثمن موقفه القانوني فخسر منصب النظام ودخل التاريخ من باب تيران وصنافير

دكروري والأشعل
دكروري والأشعل

قال السفير عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن "تجاوز المستشار يحيى دكروري هو رد على تحدي مجلس الدولة قانونا وسياسيا للرئيس وعقوبة للمستشار أنه طبق استقلال القضاء في منازعة مفتعلة بين الوطن والنظام".

وأضاف في بيان له: "الطريف أن الرئيس يؤكد على استقلال القضاء وسلامة العدالة خلال استقباله لرئيس المجلس المعين دون ترشيح".

وتابع: "تحية لدكروري الذي دفع ثمن موقفه القانوني فخسر منصب النظام ودخل تاريخ الوطن من باب تاريخي هو تيران المصرية التي أراد النظام أن يساعده دكروري على إتمام الصفقة".

وقال الأشعل: "دكروري خسر منصبا ماديا لكنه كسب نفسه واحترام الوطن له، فقد دفع غيره من حياتهم وحرياتهم دفاعا عن تيران ضد صفقة التخلي عنها وسوف يذكره التاريخ حين تسترد مصر كرامتها وحريتها".

وأضاف: "من حق المستشار واي عضو في المجلس أن يطعن على القرار السياسي دعما لاستقلال القضاء وكنت أتمنى أن يعتذر المستشار أبو العزم لأنه يتلقى هدية مسمومة لا ذنب له فيها حرصا على كرامة الجمعية العمومية التي مارست حقها في ترشيح دكروري وحده كما كان ضمن المحتجين على تعديل النواب لتمكين الرئيس من الهيمنة على الهيئات القضائية".

واختتم الأشعل: "تجاوز دكروري درس واضح من تمسك بالقانون خسر ومن أطاع السلطة ضد مصلحة الوطن والاجتراء عليها وإهانة المؤسسة كلها ربح ربحا شخصيا مكافأة له على تعاونه ضد المؤسسة".

 

التعليقات
press-day.png