رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وصفه بـ «الجائع».. لماذا فضَل زيدان قدوم سيبايوس على بقاء خاميس رودريجيز؟

داني سيبايوس
داني سيبايوس
«الجائع».. هكذا وصفه مدرب الفريق الملكي عندما سُئل عن أسباب قدومه إلى ريال مدريد، فعلى الرغم من أنه أحرز هدفين فقط من 30 مباراة شارك بها مع "ريال بيتيس"، إلا أن مهاراته الرائعة جعلت الميرنجي يسعى للتعاقد معه.. إنه داني سيبايوس، الموهبة الإسبانية الشابة.
في صفقة قدرت بنحو 16 مليون يورو تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني، منذ أيام قليلة، مع الموهوب الشاب "سيبايوس" قادما من نادي ريال بيتيس.
 
 
وحصل سيبايوس، على جائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا تحت 21 سنة، بعد أن قدم أداءً ممتازًا وأبهر الجميع بمستواه القيادي داخل الملعب، في البطولة التي أقيمت في بولندا، وأكتفى منتخب إسبانيا بمركز الوصيف بعد خسارته في المباراة النهائية أمام منتخب ألمانيا بهدف دون رد.
 
 
ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية فإن مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، حينما سُئل من إدارة الفريق الملكي، عن قدوم سيبايوس، أم بقاء خاميس رودريجيز، كانت إجابة زيدان هي بأنه يريد لاعب «جائع» لتحقيق البطولات وفضّل قدوم اللاعب الشاب سيبايوس صاحب الـ 21 عاما للقلعة البيضاء، ليعوض رحيل الكولومبي خاميس الذي انتقل إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ.
 
يمتاز سيبايوس، في المواجهات الثنائية، وقدرته على اللعب في المساحات الضيقة، والتحرك بين الخطوط والصعود بالكرة من الخلف للأمام بسبب مهارته في المراوغات، وأيضا يمتاز بقدرته الدفاعية، هذه المميزات تجعل منه واحدًا من أفضل المواهب الشابة على مستوى العالم.
يُجيد سيبايوس اللعب في يسار الوسط وايضًا قدرته على اللعب في الجانب الأيمن ويعتبر خير بدل للكرواتي لوكا مودريتش، وسيوفر لذيدان عمق في خط الوسط خصوصًا مع سياسة زيزو في اسلوب المداورة الذي يتبعه مع جميع اللاعيبين.
 
 
 إليكم بعض إحصائيات داني في الموسم الماضي مع فريقه ريال بيتيس:
لعب: 30 مباراة
سجل: هدفين
صنع: هدفين
المراوغات الناجحة: 81
صناعة فرص: 39 
قطع كرات: 52
تسديدات: 37 منهم 16 بين الثلاثة خشبات.  
 
ويأتي تعاقد ريال مدريد مع سيبايوس، ضمن فلسفة الفريق التي يتبعها بالتعاقد مع المواهب الشابة حول العالم وبناء فريق قوي على المدى البعيد وضمان الاستمرار في حصد الألقاب.
 
التعليقات
press-day.png