رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أبو الغار يكتب عن أحداث الوراق: موضوع «تيران وصنافير» مازال وسوف يظل عالقاً بأذهاننا

محمد أبو الغار
محمد أبو الغار
 
 
قال الدكتور محمد أبو الغار، إن «أداء النظام فى محاولة اقتحام جزيرة الوراق كان غريباً، وكأن لا عقل ولا تجربة ولا فكر ولا تصور».
 
وأضاف في مقال بجريدة المصري اليوم، اليوم الثلاثاء، بعنوان «الوراق.. إهانة الدستور وغياب الكفاءة والعدل»: «لم أكن أتخيل بعد سوء الأداء البالغ فى قضية تيران وصنافير، والذى أدى إلى فجوة حقيقية وعميقة بين النظام وغالبية الشعب المصرى، ألا يفكر أحد بعد هذه الكارثة بأن يتروى ويفكر ويتدبر قبل أن يصطدم مرة أخرى بالناس».
 
وتساءل أبو الغار: «ألم يفكر صاحب القرار، الذى لابد أن يكون على أعلى مستوى، فى ماذا سوف يحدث إذا خرج من 60000 إلى 100000 مواطن من الجزيرة دون سكن أو مأوى؟ ماذا سوف يحدث فى القاهرة الكبرى؟ ألم يفكر فى عدد المواطنين المسالمين الذين سوف يتحولون إلى إرهابيين؟».
 
وأختتم أبو الغار قائلا: «موضوع تيران وصنافير مازال وسوف يظل عالقاً بأذهاننا جميعاً، وإن فقدان أجزاء أخرى من الوطن وفى سيناء يبدو أنها فى الطريق أدى إلى فقدان الثقة فى قدرة النظام على الحفاظ على الوطن، كل هذا أدى إلى الغضب الشعبى العارم والذى سببه انعدام كفاءة أصحاب القرار فى مصر وغياب الوعى بأهمية العدل».
 
التعليقات
press-day.png